في تجربة غير مسبوقة، حقق الموسم الثاني من بطولة Rising Stars في لعبة League of Legends نجاحًا كبيرًا في مجتمع الرياضة الإلكترونية بالوطن العربي، حيث نجحت Gamers Lounge على مدار خمسة أيام من جمع 137 فريقًا من 15 دولة عربية في منافسة على مجموع جوائز بلغ 20 ألف دولار أميركي.
وانتهت البطولة بنهائي مصري بين اثنين من أكبر الفرق في المنطقة العربية، وهما فريقي رعد وأنوبيس جيمينج، ليتوّج فريق رعد بطلًا للوطن العربي للموسم الثاني من Rising Stars، واهتمت Gamers Lounge برصد ردود أفعال اللاعبين في المباراة النهائية وذلك لتحقيق أكبر قدر من التفاعل الجماهيري، فقدمت خاصية جديدة وهي الـ Webcam Player Selection؛ والتي تعتمد على توصيل كاميرات الويب الخاصة بلاعبي الفريقين والانتقال بينهما، لمنح المتابعين متعة إضافية من خلال مشاهدة ردود أفعال اللاعبين في لحظتها.
لينك الفيديو من هنا
كما قررت Gamers Lounge في بطولة Rising Stars استخدام تقنية الواقع المعزز- Augmented Reality لأول مرة في المنطقة العربية؛ ليقوم فريق عمل الشركة بإنتاج الـ 159 شخصية (Champion) من لعبة League of Legends، بالإضافة إلى انعكاساتهم، وظلالهم، وإضاءتهم (وغير ذلك)؛ حيث قاموا بتوصيل جميع أحداث اللعبة من خلال الـ APIs ليتمكنوا من إظهار شخصيات اللعبة بشكل واقعي تمامًا لتقديم تجربة مشاهدة فريدة من نوعها بالوطن العربي.
وقد صرّح هاشم البورنو، أحد مؤسسي شركة Gamers Lounge حول الشكل النهائي الذي ظهرت به البطولة “من الرائع أن تقدم شركتنا تجربة مماثلة للبطولات العالمية إلى الجمهور العربي الذي يعشق الرياضة الإلكترونية، وأرى أن التقنيات التي استخدمناها ما هي إلا دليل على جرأتنا وحماسنا الشديد لتطوير تجربة البث المباشر بالمنطقة العربية” وتابع هاشم “الشعبية التي تحظى بها الرياضة الإلكترونية بالوطن العربي والتي نرصدها بعدد المشاهدات والتعليقات أثناء فعاليات البطولات، تؤكد أننا على المسار الصحيح، ولن يرانا العالم إن لم نرَ نحن بأنفسنا الكوادر والمواهب العربية وندعمها في مجال الرياضة الإلكترونية”.
وقدّم بطولة Rising Stars للوطن العربي فريق Nigma Galaxy، وهو أحد أكبر فرق الرياضة الإلكترونية في العالم ومقره الإمارات العربية المتحدة، وهو نتيجة دمج فريقي Team Nigma وGalaxy Racer، البطولة برعاية شركة الاتحاد للطيران، AD Gaming، ومن تنظيم شركة Gamers Lounge.
والجدير بالذكر أنه من خلال بطولات الرياضات الإلكترونية في المنطقة العربية، يتم تسليط الضوء على الألعاب التنافسية الأونلاين ومدى تطورها وشعبيتها، وأصبح مجتمع الرياضة الإلكترونية العربي في تطور مستمر، حيث شهد المزيد من الأعضاء والفرص الوظيفية؛ والدليل على ذلك هو زيادة عدد الشركات والمؤسسات، المحلية والعالمية، التي اتجهت للاستثمار في هذا المجال.
وختاماً، قال هاشم البورنو: “سنسعى دائمًا لتقديم أفضل قيمة لمجال الرياضات الإلكترونية من خلال العمل على التطور الدائم والمستمر للبث المباشر للبطولات في المنطقة العربية!” كما وجّه رسالة لجميع المواهب مجتمع الرياضات الإلكترونية المشارك لهم في هذه التجربة، قائلاً: “إن شغفكم ودعمكم هو ما يجعلنا نواصل المضي قدمًا”.