أحمد كريمة: سكن الزوجة مع أهل زوجها ممنوع شرعا

هدير عبد الوهاب

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على أن ممنوع شرعًا أن الزوجة تسكن مع أهل زوجها، إذ أن ذلك يتعارض لما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية.

قال “كريمة” خلال استضافته في برنامج “كلام هوانم” مع الإعلامية عبير الشيخ عبر شاشة “الحدث اليوم”: “الزوجة من حقها مسكن مستقل، لا تجبر بأي حال من الأحوال على الخلطة مع غير زوجها، لا تجبر مع حماها ولا حماتها ولا أقارب زوجها إطلاقا، ربنا قال: “أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم” ده أمر، إنما العادات في الريف والصعيد والبدو دي عادات بتصدم بالقرآن والسنة النبوية، من حق الزوجة يغلق عليها وحمام خاص بها، إنما أنها تقعد مع أهل زوجها ممنوع شرعاً”.

نرشح لك: “الإفتاء” توضح كيفية كتابة الصلاة الصحيحة على الرسول

 

كما أشار إلى أن الزواج السري باطلاً، مستدلا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “هذا الزواج أعلنوه في المساجد واضربوا عليه بالدفوف”، لافتا: “إنما أن يتفق رجل وامرأة على علاقة سرية تحت الأرض، هذا ليس زواج”.

تابع: “وبرضو زي بدعة زواج المسيار في الخليج، الأية واضحة في سورة الروم “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”، نكاح المتعة عند الشيعة باطل، ونكاح المسيار في الخليج باطل، هي علاقة بهيمية؟!”.

أحمد كريمة