تفاصيل معرض "كأنما" للفنان وجيه يسا

يُقام بجاليري كليج للفنون معرض لوحات للتصوير الزيتي للفنان القدير وجيه يسا، وذلك يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022، تحت عنوان “كأنما”.

وبالرغم أن الفنان وجيه يسا يتسم بطابعه الخاص وأسلوبه المميز في الرسم، إلا أن المعرض يتميز بتنوع لوحاته من حيث الأسلوب والألوان والتقنيات المستخدمة لتتناسب مع جميع الأذواق.

نرشح لك: قريبا.. مجلة الفيلم تحتفي باليوبيل الذهبي لجمعية نقاد السينما

يقول الفنان وجيه يسا عن معرضه: “مارست الفن منذ الطفولة، وتنقلت بين مراحل عدة من الواقعية إلى التأثيرية وغيرها من مدارس الفن، وكنت دائمًا أصبو إلى أن أمارس الفن بقدر أعلى من الحرية، حرية لا تقف عند حدود موضوع بذاته، أو طريقة أداء معينة، حرية تكون فيها البطولة ليس لموضوع اللوحة، بل للمساحات والخطوط والألوان، وكثيرًا ما سألت نفسي. متى أستطيع أن أكون بهذه الحربة داخل إطار اللوحة دون أن يسيطر علىَّ وعلى أدائي فكرة الموضوع؟”.

كأنما

‎تابع: “فطالما أردت أن تكون البطولة في أعمالي للون، والخط، والمساحة، والإيقاع وأن تُحَمْل اللوحة بقيم فنية مستمدة من قوة التكوين، الذي يُخلق من خلال حوار اللون الساخن والبارد والتي تُجِد خطوط ومساحات متنوعة داخل العمل دون إشارات صريحة لموضوع معين، ليكون الجمال داخل اللوحة نابع من دراما الحوار بين هذه العناصر المختلفة. لذا جاءت فكرة المعرض (كأنما) لتقول إن هذا الانفعال وإن أشار إلى مشهدًا مألوفًا لديك فهو في الأصل نابع من شغف الفنان بالانفعال الحر على سطح اللوحة”.

يستمر المعرض الذي من المقرر أن يفتتح في السابعة مساءا حتى يوم 7 ديسمبر، ويبدأ يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.