كشف الفنان محمود محسن، تفاصيل مهنته كأحد أهم مصممي ديكورات أفلام السينما المصرية، موضحًا: أن الديكور هو التجميل، ولكننا في السينما لا نقتصر على هذه المهمة فقط، ولكن السيناريو عبارة عن بناء درامي مكتوب، ونحقق الرؤية في السيناريو إلى صورة.
أضاف محسن، خلال حواره مع الإعلامية سناء منصور والإعلامية سالي شاهين، خلال برنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة “dmc”: “الدراما بها صراع، وبالتالي فنحن نراعي هذا الأمر في تصميم الديكورات، حيث نستهدف تحقيق الصراع المرئي، الذي يتنوع ما بين صراع الخطوط والألوان والظل والنور والأعماق”.
تابع الفنان: “أنواع كثيرة من الصراع وأكثر من صراع يمكن أن يتجمع ونضعه في الكادر لتحقيق رؤية واقعية، مثلا عندما يصف الروائي العالمي نجيب محفوظ البيوت في رواياته، يكون الوصف في الرواية عبارة عن صفحات، ولكن هذه الصفحات نختصرها نحن في رؤية واحدة، تفاصيل نجيب محفوظ نجدها في تفاصيل الشخصيات داخل العمل”.