ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "عملة نادرة"

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل “عملة نادرة” للفنانة نيللي كريم، عدة أحداث وصراعات بين أبطال المسلسل.

بدأت الحلقة بولادة نادرة التي تجسد شخصيتها الفنانة نيللي كريم، ولد يسمى “يوسف” وتنطلق الاحتفالات ويهنئ “عبد الجبار” الذي يجسد شخصيته جمال سليمان، نجله “بلال” الذي يجسد شخصيته الفنان علي الطيب بالمولود، ويأمر بذبح الذبائح وتوزيعها احتفالا بحفيده.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل “عملة نادرة” لـ نيللي كريم


ويظهر أحمد عيد الذي يجسد شخصية “مسعود” شقيق “بلال” وهو يطلق الأعيرة النارية احتفالا بمولد نجل شقيقه، كما يتشاجر مع زوجته التي تشتعل نيران الغيرة والحقد بداخلها لأن “نادرة” أنجبت ولدا وهي لا.

تظهر مشاعر الحب بين نادرة وبلال في حديثهما، كما تعبر نادرة عن خوفها من زوجات أشقاء زوجها وأشقائه وحماتها التي تجسد شخصيتها فريدة سيف النصر التي تكرهها.

أيضا تعيش مريم الخشت التي تجسد شخصية “أسماء” وزوجها محمد فهيم الذي يجسد شخصية “علاء” شقيق بلال في علاقة متوترة بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، ويظهر أيضا وهو يخونها مع فتاة أخرى.

كما تظهر جومانا مراد التي تجسد شخصية “دميانا” وتعمل خياطة، كما تجمع قصة حب بين “عصام” الذي يجسد شخصيته هشام عاشور وهو نجل كمال أبو رية، وندى موسى وهي ابنة جمال سليمان، ويتقابلا في الخفاء بسبب صراع والديهما.

يتخذ عبد الجبار قرارا بكتابة 50 فدانا يطلون على البحر من أملاكه لنجله بلال وذلك بعد إنجابه ولدا يحمل اسم العائلة، مما يزعج أشقائه، وتخاف نادرة على نجلها وتطلب من زوجها رفض هذه الأرض خوفا على نجلها من غضب أعمامه، ولكن عبد الجبار يصر على قراره بأن الأرض لبلال.

أما كمال أبو رية الذي يجمعه صراع مع جمال سليمان، يستغل انشغال الأخير بالاحتفال بالمولود الجديد، ليدبر له أمر سيء.

ويوم عقيقة المولود، يخرج بلال مع شقيقه مسعود، لاسترداد شحنة السلاح التي سرقت منهم، حيث يعملون في تجارة السلاح، وفي الطريق يضرب مسعود شقيقه على رأسه وتنتهي الحلقة.

مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023