إنطلاق موسم ما بعد رمضان

سما جابر

خارج زحام الدراما الرمضانية انطلق مؤخراً موسم جديد للمسلسلات، يضم أربعة أعمال درامية، كان من المفترض أن يتم عرض بعضهم في رمضان الماضي، لكن الظروف الإنتاجية أخرت عرضهم لما بعد رمضان.

ويبدو أن مسلسلات الـ 60 حلقة، أو المسلسلات متعددة الأجزاء أصبحت السمة الرئيسية لدراما ما بعد رمضان، ويعد هذا الموسم موازٍ لموسم العرض التاني لأنجح مسلسلات رمضان مثل “الكابوس وطريقي ومريم وبين السرايات” وغيرها من المسلسلات الأخرى، ويرصد إعلام.أورج أبرز المسلسلات التي تم عرضها مؤخراً:

ساحرة الجنوب

ساحرة الجنوب

بعد أن تم تأجيل عرض المسلسل أكثر من مرة قبل رمضان لعدم الانتهاء من تصويره، تم عرض المسلسل مؤخراً على شاشة mbc مصر، ويعد المسلسل هو البطولة المطلقة الأولى لحورية فرغلي، بجانب عدد من النجوم هم صلاح عبدالله، سوسن بدر، ياسر جلال، وفاء صادق، مها أبو عوف، ومن إخراج أكرم فريد، ومن تأليف سماح الحريري.

تدور أحداث المسلسل الذي ينتمي لمسلسلات الـ 60 حلقة، حول المجتمع الصعيدي ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وداخل العائلة الواحدة، وتنقل العديد من القضايا أبرزها الاتصال بعالم الجن والشياطين والصراع على الميراث والثأ، حيث تعيش “روح” الفتاة الصعيدية التي لها اتصال بعالم الجن وتقوم عن طريق السحر بخلق العديد من المشاكل والتوترات بين أهالي القرية.

Alboyout-Asrar
البيوت أسرار

يعرض الجزء الثاني للمسلسل على قناة osn، وهو ينتمى لنوعية مسلسلات الـ60 حلقة، وهو من بطولة هنا شيحة وأيتن عامر، وكريم قاسم، بيومي فؤاد، نسرين أمين، وعمر السعيد، وهو فكرة محمد أمين راضي، وتأليف ورشة عمل يشرف عليها أحمد شوقي، وإنتاج طارق الجنايني، ومن إخراج كريم العدل.

وكان الجزء الأول منه قد عرض على قنوات osn في رمضان الماضي وسيتم عرضه أيضاً خلال هذا الشهر على شاشة النهار، وتدور أحداث المسلسل حول عالم النساء من الناحية الاجتماعية، وعلاقة المرأة بالمجتمع وعائلتها وأصدقائها، من خلال عرض بعض الوقائع الاجتماعية التي تمر بها أي فتاة خلال حياتها.

2015_9_24_4_7_46_995

فيس أبوك

هو مسلسل سيت كوم بطولة مجموعة من الشباب منهم إسراء عبد الفتاح وبسمة ماهر وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم الفنانة نيكول سابا، وهو فكرة وسيناريو وإخراج شريف صبري الذي اشتهر بإخراج الكليبات، قام بإخراج عمل سنيمائي وحيد هو فيلم “7 ورقات كوتشينة” مع يوسف الشريف وروبي عام 2004.

وتدور الحلقات في إطار كوميدي حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في إثارة المشاكل العائلية داخل الأسر المصرية وصراع الأجيال الذي لا ينتهي بين الأب وأبنائه، ويُعرض على قناة mbc مصر.

maxresdefault

شطرنج

سيتم عرض الجزء الثاني للمسلسل على شاشة قناة الحياة، السبت، وهو من بطولة وفاء عامر ونضال الشافعي وحازم سمير وريم البارودي وميس حمدان وأيمن عزب وضياء عبد الخالق وعمرو مهدي وياسمين صبري وحمزة العيلي ومحمد أبو داود وصلاح رشوان ومحمد جمعة ونسمة محمود وآخرون، ومن تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزي، وإخراج محمد حمدي.

تجسد وفاء عامر في المسلسل شخصية “نورهان” زوجة ضابط شرطة الذي يجسد دوره حازم سمير، وهى ابنة رجل أعمال مهم يجسد دوره صلاح رشوان، ولها ابنة تدعى “سها”، حيث تتعرض “نورهان” للعديد من المشكلات بسبب تورطها في صراع نشب بين والدها وبين أحد رجال الأعمال المنافسين له في السوق، والذي يجسد دوره نضال الشافعي.
وبجانب ما سبق، من المنتظر أيضاً عرض بعض المسلسلات الأخرى في الفترة المقبلة، أبرزها “هبة رجل الغراب”، والذي تم عرض جزئين منه العام الماضي.

اقـرأ أيـضـًا:

نوبة ضحك لإنجي أنور بعد تبرع أحمد عز بنصف ثروته

رئيس “أ ش أ”: لو كنت مكان السيسي لقتلت مليون في رابعة

الزوجة الرابعة للحاج متولي: أنا اكتشاف بليغ حمدي  

تامر أمين لزميله كريم : اطلع برة

سيد علي: أوباما ألقى كلمته وهو “سكران”

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا