بمناسبة عيد العمال.. إنجازات مبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية

انطلقت مؤخرا، المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية بعنوان “ابدأ”، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشباب البرنامج الرئاسي بربط مبادرة “حياة كريمة” بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية.

استهدفت المبادرة العمل على تحقيق 3 أهداف هي (توفير فرص عمل للشباب، توطين الصناعات الحديثة، تقليل الفاتورة الاستيرادية”، فيما انقسمت لثلاث محاور هي (محور المشروعات الكبرى، محور دعم الصناعة، محور التدريب والبحث والتطوير).

نرشح لك: بمناسبة عيد العمال.. 10 قرارات لـ الرئيس “السيسي”

يتضمن محور المشروعات الكبرى التوسع في صناعات قائمة وتوطين صناعات أخرى حديثة، ليصل إجمالي عدد فرص العمل لأكثر من 3 آلاف فرصة بمجالات الصناعة المختلفة، ومن أهم هذه المشروعات هي مصنع “حوا لمحركات النقل الخفيف” لتصنيع وتجميع أجزاء الدراجات النارية والتروسيكلات.

كما يتضمن محور دعم الصناعة دعم المصانع المتعثرة ومساعدة المصانع القائمة للتوسع في الصناعة، وعقد شراكة مع المصانع التي تواجه تحديات وغيرها، لذا تم دعم 789 مصنع قائم، و497 مستثمر جديد، ومن بين هذه المصانع (مصنع نورتكس، مصنع سويتانا، مصنع فيوتك، مصنع UPVC).

في نفس السياق، تضمن محور التدريب والبحث والتطوير خطتين الاولى قصيرة الأجل تعمل على توفير دورات تدريبية، وأخرى طويلة الأجل تعمل على تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة.

مبادرة ابدأ
بمناسبة عيد العمال.. إنجازات مبادرة “ابدأ” لتطوير الصناعة المصرية

نرشح لك: النقل: تسيير رحلات إضافية بالسكة الحديد لاستيعاب العائدين من السودان