"أهل التكية" في مونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون - E3lam.Com

يشارك المسلسل الكوميدي “أهل التكية” ضمن المسابقة الرسمية لمونديال الإذاعة والتليفزيون في دورته الرابعة التي يفتتح مساء اليوم السبت 10 أكتوبر في محكى القلعة، والذى ينظمه اتحاد المنتجين العرب، وتقام فعالياته في الفترة من 10 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر الجاري، بحضور عدد من رموز السينما المصرية والعربية.

المسلسل من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، قصة وسيناريو وحوار ماهر زهدي، وإخراج سامح الشوادي، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين ونجوم الكوميديا، منهم هشام إسماعيل، انتصار، ووائل علاء، حمادة بركات، إيناس النجار، إلهام عبد البديع، علاء زينهم، ميسرة، أيمن بركات، حسام داغر، محمد طلبه، مجدي البحيري، وأحمد زهدي.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول قصر التكية في مدينة الفيوم، والذي تحوله صاحبته عصمت هانم إلى لوكاندة، ويستمر العاملين معها في القصر للعمل معها في اللوكاندة، وتدور بينهم العديد من المفارقات الكوميدية، وبين النزلاء، حيث يستقبلون كل يوم نزيل جديد تدور حوله أحداث الحلقة.

يبدأ حفل افتتاح المهرجان بفقرة غنائية تقدمها فرقة موسيقى الصحراء وهى فرقة شعبية بالجزائر وستقدم مجموعة من الأغنيات الجزائرية الشهيرة، يليها فقرة يطلق عليها “مهرجان الأغنية العربية المصورة” سيتم خلاله تكريم عدد من المطربين المصريين والعرب، ومن أبرزهم الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، والنجم إيهاب توفيق والمطرب حكيم والفنانة الشابة ياسمينا نجمة برنامج أرب أيدول، ومن النجوم العرب سيتم تكريم الفنان حاتم العراقي والفنان إيهاب العدلي.

وقال إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، إن تلك الدورة ستشهد تكريم عدد كبير من النجوم، منهم الفنانة القديرة سميحة أيوب، والفنان سيد زيان، والمنتج المسرحي سمير خفاجى، والفنان جورج سيدهم، على إسهاماتهم وتاريخهم الفني الحافل بالأعمال المميزة.

يذكر أن أهل التكية انتهى تصويره منذ شهر رمضان الماضي، حيث كان مقررا أن يعرض خلال رمضان، غير أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون قرر تأجيل عرضه في وقت لاحق ولم يعرض حتى الآن.

نرشح لك: محمد عبد الرحمن يكتب : قائمة أفلام “البورنو” المفضلة لإنتصار

اقـرأ أيـضـًا:

ماذا يفعل الرئيس السابق للبيت الفني للمسرح في Arab Casting؟

ما الذي يجمع بين عمرو دياب وليلى علوي؟

أحمد فهمي رافضًا احتراف زوجته الغناء: أنا شرقي جدًا

إنتصار: باتفرج على أفلام إباحية

صدق أو لا تصدق: مؤلف أوبريت أكتوبر شاعر سعودي هجا الرئيس

راقصة مصرية تتوب على الهواء مباشرة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا