بعد أزماته المتلاحقة.. جوني ديب يعرض لوحة رسمها لنفسه للبيع

أسماء مندور

بعد الأحداث الفارقة التي مر بها في الآونة الأخيرة، عرض الممثل الأمريكي جوني ديب لوحة شخصية رسمها لنفسه بعنوان “خمسة”، والتي من المقرر طرحها للبيع لفترة محدودة لمدة 13 يومًا فقط.

اللوحة مرسومة بأسلوب سلسلة “الأصدقاء والأبطال” الفنية السابقة لـ جوني ديب، وهي مستوحاة من صورة التقطها في جلسة تصوير كريستيان ديور للعطور في عام 2015 مع المصور جان موندينو.

نرشح لك: تطلقها شركة “ميتا”.. مزايا ساعة “واتساب” الجديدة

وفقًا لفيديو ترويجي، فإن عنوان العمل “خمسة” يتعلق بما يسميه جوني ديب “العام الخامس من الجنون” الذي أحاط به بعد محاكمات التشهير بينه وبين زوجته السابقة، الممثلة الأمريكية آمبر هيرد، التي ادعت في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست عام 2018 أنها تعرضت للعنف المنزلي أثناء فترة زواجهما.

بحسب ما ورد في موقع Art News، فقد بدأ جوني ديب العمل على اللوحة في عام 2021، خلال ما وصفه بأنه “كان وقتًا مظلمًا ومربكًا بعض الشيء”، موضحًا أثناء مناقشة المشروع أنه انغمس في ابتكار العمل كوسيلة للشفاء الإبداعي.

يبلغ سعر اللوحة 2500 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر يعتبر زهيد مقارنةً بإصداراته السابقة، على أن يتبرع بحوالي 10% من عائدات البيع إلى مؤسسة للصحة العقلية في أمريكا.

يُشار إلى أنه في مايو الماضي، عاد جوني ديب إلى الشاشة مرة أخرى بعد غياب من خلال عرض فيلمه الفرنسي “جان دو باري” لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، والذي أدى فيه دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر.