بسبب "أقدام باربي".. خبراء يحذرون من تحدي خطير على تيك توك

لا تزال تبعات نجاح فيلم ” باربي” من بطولة مارجو روبي وريان جوسلينج مستمرة، لكنها أخذت منحى آخر خطير بعيدًا عن اللون الوردي الهادئ.

رغم الهوس الكبير بالفيلم الذي سيطر على الجمهور والشركات والعلامات التجارية، لكنه أدى أيضًا إلى ظهور العديد من التريندات والتحديات عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: “باربي” يتفوق على “أوبنهايمر” في شباك التذاكر العالمي

يُطلق على أحد تلك التحديات “Barbie Feet Challenge” أو “تحدي أقدام باربي” المستوحى من أحد مشاهد الفيلم، والذي يتضمن إعادة تجسيد المشهد، حيث تخلع شخصية “باربي” التي تجسدها مارجو روبي حذائها ذو الكعب العالي، وتقف على أطراف أصابع قدميها، بينما يظل كعبها في الهواء.

باربي

وفقًا للتقارير، فقد حصل الهاشتاج المُشار إليه على إجمالي أكثر من 80 مليون مشاهدة على تيك توك، وزاد الاهتمام بالبحث عن “Barbie Foot Challenge” بنسبة 3% على مدار أسبوع واحد فقط.

باربي

رغم ذلك، أثار مختصون في مجال الصحة مخاوف بشأن المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا الترند السائد، فعلى الرغم من أن قوس أقدام باربي يجعل ساقي المرأة تبدوان أطول مع مظهر رشيق جذاب، إلا أنه لا يخلو من المخاطر، حيث يمكن أن يؤدي إلى التواء وإصابات في الأربطة.

باربي

يمكن أن يؤدي الوضع المقوس لقدم باربي أيضًا إلى مشاكل في العضلات والعمود الفقري، لأنه يزيد الضغط في منطقة أسفل الظهر، فضلًا عن التأثير على النمو الطبيعي للقدم، وهو تحذير للفتيات الأصغر سنًا اللواتي مازلن في طور النمو.

باربي

الجدير بالذكر أن فيلم “باربي” هو إعادة سرد مقتبسة عن الدمية الشهيرة، حيث جاء كل شيء في الفيلم، من الأزياء إلى ديكور التصوير، مميز باللون الوردي الشهير الذي تتميز به باربي، كما يشهد منافسة قوية في السينما مع فيلم “اوبنهايمر”.

باربي