نشوى الغندور تكتب:كيف يُنتج السبكي من الفسيخ شربات !!

عندما نعيش النوستالجيا، ونَحِن إلى الماضي بنظافة شوارعه، وتنظيم مؤسساته، وهوانم نساؤه، وشهامة رجاله، والصحة، والتعليم، والأزياء حتى الأكل، وإختلاف رائحته وطعمه نقول الله يرحم الزمن الجميل  .

هذا الزمن الجميل ” المرحوم ” أخرج لنا عمالقة الفن والإبداع في مختلف المجالات فنقول فنانات الزمن الجميل ، فنانوا الزمن الجميل أدباء شعراء مطربين ، كل هؤلاء نتاج الزمن الجميل تأثروا بجماله بكل مشاكله السياسية والإقتصادية وعكسوها لنا في أعمال فنية هى مرآة لذلك الزمان وليست صانعه له .

عندما كان الإبن يقول لوالدته “حضرتك يا نينه” بصوت الفنان عماد حمدي ويقبل يدها كان ذلك من واقع الحياه فآباؤنا كانوا ومازالوا يفعلون ذلك، لكن الآن ينادي الإبن والدته بإسمها أو يقول لها متهكماً ” يا حجه ” يعلوا صوته عليها لأتفه الأسباب وتُعلي “الشبشب” عليه لنفس الأسباب التافهه ، وكم من حادثة قتل فيها الإبن إحدى والديه، وكم حادثة تخلص فيها إحدى الوالدين من الإبن بطرق أفظع من القتل !!

وعن الفساد، والجنس، والتحرش، والإغتصاب، والزواج أبو عرف، والزواج اللي بكلمة الشرف ” وحياة الأخوه إنت مراتي ” حدث وبكل الحرج ، والمخدرات التي تباع في إشارات المرور والتي يتعاطها ليس فقط سكان الأحياء الشعبية وسائقي الشاحنات بل الأمر تعدي ذلك بمراحل والأرقام والإحصائيات التي تصنف مصر الأولى عربياً في تعاطي الحشيش، والثانية عالمياً في التحرش لا تكذب لكنها تتجمل فأرض الواقع أفظع بكثير .

أستحلفكم بالله كيف لهذا الواقع أن ينتج فناً راقياً أو أدباً عالمياً أوحتي علماً ينتفع به ؟!!

إجبروا السبكي وغيره علي إنتاج فن راقي بإعادة الزمن الجميل وليس بعمل “حفلة” عليه في شكل برنامج تلفزيوني يخرج فيه عن رشده.

أو ربما عاد الي رشده وسب المذيع على الهواء، فيرد عليه المذيع في اليوم التالي بحفله أخرى، وتقرير عن إنتفاضة شعب المنوفية بمظاهرة لمقاطعة أفلام السبكي مع العلم أن محافظة المنوفية بالكامل ليس بها ولا دور سينما واحدة !!

وأريدك عزيزي القارئ أن تتخيل معي ماذا يحدث إذا توقف السبكي عن الإنتاج ؟!! أنا في تصوري سيصبح عندنا أفلام الزمن الجميل وأفلام المقاولات الخاصة بحقبة التسعينات، وعندما نريد التعبير عن هذه الفترة لن ننسبها إلى أفلام لأن الدولة لن تنتج ولن تساهم حتى مع الشركات الأخرى في الإنتاج، لذلك سننسب هذه الفترة إلى برامج التوك شو ونسميها”  زمن الهري التقيل ” !!

اقرأ أيضًا:

نشوى الغندور تكتب: العلاج على نفقة الإعلام   

نشوى الغندور تكتب: احتفالات أكتوبر رضي الله عنها

نشوى الغندور: بتوجيهات من سيادة.. فجر السعيد

نشوى الغندور: قل لي ماذا تشاهد ؟!.. أقل لك من أنت

نشوى الغندور: عشرة أسباب تميز “مصر قريبة”

نشوى الغندور : إعلام الإسرائيليات

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا