جمال عبد الحميد يكشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الدراما

مريم عبد الحافظ        جمال عبد الحميد

كشف المخرج جمال عبد الحميد عن تفاصيل مهرجان الدراما في دورته الثانية والذي يرأس لجنة التحكيم الخاصة به، والمُقرر إقامته في مدينة العلمين الجديدة يوم الخميس المُقبل.

تحدث “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” والمُذاع على قناة “dmc”، عن العمل الذي سيتم تقديمه في العرض الخاص بالدورة الثانية لمهرجان الدراما، والذي سيضم الأعمال الدرامية التي قُدمت في مصر خلال الـ 60 سنة الماضية، كما سيتم ذكر فيه أسماء أغلب المخرجين والمؤلفين والممثلين.

نرشح لك: سيناريو وحوار وائل حمدي.. انطلاق تصوير فيلم “أنف وثلاث عيون”


تابع أن هذا العرض قائم على أساس حُب مصر والتاريخ المصري، لذلك سيتم ذكر الأعمال الدرامية بكل تفاصيلها من ديكورات وموسيقى وكذلك الإضاءة، موضحًا أن المعيار الذي يتم من خلاله اختيار الأعمال الدرامية المُرشحة لجوائز المهرجان هو حُب المُشاهد لهذه الأعمال.

أكمل أن الأعمال المُرشحة للجوائز ليست فقط المعروضة في رمضان 2023، ولكن العام كله ورمضان ليس الأساس للاختيار، وستكون الجوائز لأفضل مسلسل وممثل وممثلة، وأفضل سيناريو وتصميم ملابس وتصوير وموسيقى، ولأفضل عمل كوميدي ودرامي.

أضاف أنه بجانب تلك الترشيحات، سيتم تكريم أيضًا نجوم كبار تكريمًا لمسيرتهم الفنية الطويلة في تقديم الأعمال الدرامية والمختلفة، وهذا التكريم سيكون خارج جوائز لجنة تحكيم المهرجان.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)


يُذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الدراما والتي سيتم عقدها الخميس المُقبل في مدينة العلمين الجديدة، هى دورة استثنائية بمناسبة مرور 60 عام على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وسيشمل المهرجان تكريم لصُناع الأعمال الدرامية المُقدمة في عام 2023 داخل وخارج الموسم الرمضاني، ويرأس لجنة تحكيم اختيار الجوائز المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها الفنان كريم عبد العزيز، والفنانة إلهام شاهين، والكاتب عبد الرحيم كمال، والناقد الفني طارق الشناوي.