أحدث معاهد أكاديمية الفنون.. معلومات عن المعهد العالي لترجمات الآداب والفنون والوثائق الفنية

أعلنت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة عن فتح الباب لقبول أول دفعة في المعهد العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية.

يقدم إعلام دوت كوم مجموعة من المعلومات عن المعهد العالي لترجمات الآداب والفنون والوثائق الفنية، وتفاصيل أكثر عن المعهد الجديد وكيفية قبول الطلاب، نستعرضها فيما يلي:

- سيكون هناك اختبارات قبول للطلاب داخل المعهد المتواجد بجوار مسرح نهاد صليحة في أكاديمية الفنون، لقياس مدى إتقانهم للغة العربية واللغة الأجنبية.

- الاختبار سيكون عبارة عن امتحان تحريري، وامتحان شفوي من لجنة ثلاثية من الأساتذة. وجميع الكليات بأقسامها المختلفة والمعاهد مسموح لها بالتقديم.

- التقديم للمعهد بدأ فعليا من اليوم ويستمر حتى 14 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد.

- المعهد ينقسم إلى قسمين، قسم ترجمة الآداب وقسم ترجمة الفنون والوثائق الفنية، داخل كل قسم شعب متعددة منها الإنجليزي والإيطالي والفرنسي والألماني، واللغة العربية تُدرس بشكل أساسي في كل الأقسام.

- جدول الدراسة لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، وعدد المواد لكل ترم تكون باختيار الطلاب لأن الدراسة تعتمد على نظام عدد الساعات.

-الدبلومة لمدة عامين تكون غير منتهية ويمكن استكمال دراسة الماجستير والدكتوراه. ومصروفات سحب الملف هي 840 جنيها، ولم يتم تحديد عدد معين لقبول الطلاب في الدفعة.

- تم اعتماد المعهد من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني في شهر أغسطس 2023، وتعيين د. إيناس عبد الخالق عميدة للمعهد.

وفيما يلي المستندات المطلوبة والشروط للتقديم للمعهد: