ابنة صاحب عقار حدائق القبة باكية: فقدت والديّا وشقيقي

تحدثت شيماء زين ابنة صاحب عقار حدائق القبة المنهار، عن تفاصيل انهيار العقار، مؤكدة أن والدها امتلك هذا العقار منذ 14 عاما، وأن هذا الحادث أودى بحياة والديها وشقيقها.

قالت "زين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في حلقة اليوم من برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر شاشة "mbc مصر"، إن والدها امتلك هذا العقار من حوالي 14 عاما، ولم يكن هناك أي تجهيزات جديدة في المبنى.

أوضحت أنها تسكن في إحدى شقق هذا العقار هي وأسرتها المكونة من 6 أفراد، وقبل انهياره بوقت قليل ذهب والدها وشقيقها لأداء صلاة الفجر في أحد المساجد وعند عودتهما من المسجد وقبل دخولهما إلى المبنى انهار المبنى فوقهما.

أكدت أنها وشقيقتها وشقيقها الأكبر كانوا نائمين، ووالدتها كانت تصلي الفجر بالمنزل. وبعدها أفاقت على انتشالها هي وأسرتها من تحت الأنقاض.

أشارت إلى أن والدها ووالدتها وشقيقها توفوا جراء هذا الحادث، وأن أشقائها يمكثون داخل غرفة العناية المركزة، مطالبة المشاهدين بالدعاء لهم.

أوضحت أنها لا تستطيع حاليا متابعة الإجراءات القانونية الخاصة بانهيار المبنى بسب سوء حالتها النفسية.

يذكر أن غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار منزل مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة.

وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية وقيادات محافظة القاهرة والدفع بالمعدات الثقيلة الى موقع انهيار العقار فيما قامت قوات الشرطة بفرض كردون أمنى فى موقع الحادث حرصا على سلامة المواطنين .

وكشفت المعاينة انهيار عقار مكون من 4 طوابق ولقى 4 اشخاص مصرعهما وأصيب 3 آخرين جراء الحادث؛ وتم تحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة وإخطار النيابة العامة.

فيما أمرت النيابة العامة بإخلاء العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار، وذلك تحسبا لعدم حدوث أى تصدع أو انهيار لعقارات آخري نتيجة التأثر بالعقار المنهار، مما تم قطع خطوط الغاز الطبيعي، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

وكان انتهى رجال الحماية المدنية من عمليات البحث أسفل ركام العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة لتكون الحصيلة النهائية وفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين وتم نقلهم إلي المستشفى.