بعد مواجهتها مع مراسلة cnn.. رحمة زين لـ بيرس مورجان: إسرائيل طفلتكم المدللة

حلت الصحفية والمراسلة المصرية رحمة زين، صاحبة فيديو مواجهة مراسلة cnn عند معبر رفح، ضيفة مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورجان عبر قناة Talk Tv.

واجهت "رحمة" المذيع بيرس مورجان بكل الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال الأسابيع الأخيرة واصفة ذلك بأنه "إبادة جماعية"، مضيفة: "الفلسطينيون ليس لديهم رفاهية امتلاك وقت كافي للتفكير في موقفهم من حماس.. بل يفكرون في الأنقاض التي يعيشيون تحتها وأولادهم المفقودين وعائلاتهم التي تم تدميرها والإبادة التي يتعرضون لها".


نرشح لك: عبارات دعم لفلسطين على قناة إسرائيلية.. ما القصة؟

أضافت: إذا أدانت إسرائيل حماس وأرادت الوصول للسلام بشكل فعلي فاليطبقوا القانون الدولي ويسمحوا للأمم المتحدة والهلال الأحمر بالتدخل والتفاوض مع الجميع.. أما إذا استمروا في سجن الفلسطينيين وقصفهم بلا رحمة فهم لا يحلون المشكلة بل يساعدوا على تكاثر حماس فقط".


كما وصفت إسرائيل بأنها الطفلة المدللة التي لا تستطيع أن تقول لا لنفسها، حتى أصبحت مصابة باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، مشيرة إلى أن ذلك بسبب الولايات المتحدة الأمريكية التي منحت إسرائيل الإذن بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

استطردت منتقدة تعليقات "مورجان" على الأحداث، أنه لا يمكن وصف ما يحدث على الأراضي الفلسطينية بأنه حرب لأن الحرب تفترض إن كلا الطرفين متساويين في القوة وهذا لم يحدث. 

وأكدت أنه لا يوجد أي شخص يمكنه قول لا لإسرائيل بفصل أمريكا، حتى الأمم المتحدة ووسائل الإعلام والشخصيات العامة لا يمكنهم قول لا لإسرائيل دون عواقب.