الأرصاد: شبورة مائية وأمطار خفيفة على مدار الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من يوم الأحد 7 يناير، وحتى الجمعة 12 يناير الجاري، وأنه من المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع سقوطًا لأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

أصدرت الهيئة بيانًا رسميًا نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أفاد بأن طقس الأحد سيشهد شبورة مائية كثيفة من 4 وحتى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ،ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

نرشح لك: مائل للدفء نهارا.. تفاصيل طقس السبت

تابعت أن الطقس سيكون دافئًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، وباردًا على باقي الأنحاء، مع وجود نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أضافت أن طقس يوم الأثنين سيشهد شبورة مائية من 4 وحتى 9 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرى الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لطقس الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على نفس المناطق أيضًا.

ومن المتوقع أن يشهد طقس الأربعاء سقوطًا لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لطقس يومي الخميس والجمعة، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.