نصائح خبير أمن معلومات لـ تقليل استهلاك باقات الإنترنت

كشف المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، عن أسباب زيادة استهلاك باقات الإنترنت، مشيرا إلى أفضل الطرق المناسبة لتقليل هذا الاستخدام.

قال "طارق" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف في حلقة اليوم من برنامج "8 الصبح" المذاع عبر شاشة "dmc"، إن هناك من يشترط على سبيل المثال في باقة 40 جيجا ولكنهم يدفعون مبالغ أكبر وتفيض حتى نهاية الشهر، لأنهم مشتركون في الباقة الخطأ، مشيرا إلى أهمية معرفة حجم الاستهلاك من خلال التطبيقات المتاحة على الأجهزة الذكية.

نرشح لك: أمطار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة

أوضح أن يجب أيضا وقف جميع النسخ الاحتياطية الخاصة بتطبيق "WhatsApp"، لأنها تستهلك حجم كبير من باقة الإنترنت يوميا دون معرفة المستخدم، مشيرا إلى ضرورة تحديدها عن طريق الـ "WI-FI" ليست الباقات وبشكل أسبوعي وليس يومي.

أكد أن هناك العديد من مستخدمي تطبيق "WhatsApp" يشتركون في مجموعات عديدة، تعمل على تحميل الفيديوهات والصور بشكل تلقائي، موضحا أهمية غلق التحميل التلقائي للصور والفيديوهات الخاصة بهذه المجموعات.

ِأشار إلى أهمية وقف التشغيل التلقائي لفيديوهات الـ "إنستجرام" والـ "فيس بوك"، موضحا أن هذه الفيديوهات وحدها قد تستهلك نحو نصف باقة الإنترنت، مؤكدا أن البرامج والتطبيقات النشطة أيضا التي تعمل في خلف الجهاز يجب وقفها من إعدادات الهاتف، لأنها تستهلك نسبة كبيرة من باقات الإنترنت.