خبير تغذية يوضح الفرق بين المنشطات والمكملات الغذائية

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن كل نوع من أنواع الألعاب الرياضية يكون له متطلبات جسمانية مختلفة عن الأخرى، مشيرا إلى أنه هناك متطلبات عامة للشخص الذي يمارس الرياضة للصحة العامة فقط وليس متخصصا.

أضاف "كريم" خلال مداخلة له ببرنامج "8 الصبح" عبر شاشة "dmc"، مع الإعلامية آية جمال الدين، أن الوقت المناسب للممارسة الرياضة يختلف من شخص لآخر، مؤكدا على ضرورة تثبيت موعد محدد يومي للرياضة.

نرشح لك: الأرصاد تحذر من شبورة.. وتؤكد: طقس الخميس مائل للدفء

أردف: "الدارسات بتقول للرياضيين المحترفين إن أحسن وقت للاستفادة العضلية والجسمانية هو وقت الصباح، وتجنب قبل النوم مساءً".

أشار إلى أن الوجبة التي يجب تناولها قبل بدء التمرين تكون قبلها بحوالي 3 ساعات، موضحا ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تؤثر سلبيا على الجسم أثناء التمرين منها التي تحتوي على البصل والثوم، والأكلات التي تحتوي على دهون عالية.

أكمل: "فيه فرق كبير بين المنشطات والمكملات الغذائية، المنشطات هي ممنوعة دوليا، أما المكملات الغذائية هي بعض الإضافات للنظام الغذائي لو الشخص مش قادر يوفيها عن طريق الأكل وبالتالي هي مش أساسية ومش مهمة، 90% من المكملات الموجودة في السوق مش مفيدة على الإطلاق".

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن كل نوع من أنواع الألعاب الرياضية يكون له متطلبات جسمانية مختلفة عن الأخرى، مشيرا إلى أنه