تخلص عدد كبير من الفنانين من الوزن الزائد، الذي تسبب لهم في مشاكل صحية تعرقل عملهم، فهي مشكلة لا تتعلق بالمظهر فقط ولكنها قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
وما بين إتباع الحميات الغذائية واللجوء إلى عمليات جراحية لإنقاص الوزن، تنوعت قصص النجوم مع خسارة الوزن. وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم مجموعة من قصص الفنانين مع خسارة الوزن:
ظهرت الفنانة مي نور الشريف بعد أن فقدت الكثير من الوزن بإطلالة أنيقة وبكامل رشاقتها، أثناء احتفالية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وتسلمت تكريم والدها الراحل الفنان نور الشريف على مجمل أعماله السينمائية، مما أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وصولها لهذا الوزن، وتصدرت محركات البحث على جوجل.
وكانت مي قد صرحت منذ فترة مع "فوشيا" "أنها في رحلة صراع مع النظام الغذائي، وأحيانا يزيد وزنها وأحيانا ينقص"، ولا سيما أنها اتبعت نظام غذائي ساعدها في خسارة الوزن خلال الفترة الأخيرة.
شيماء سيف
ذكرت الفنانة شيماء سيف خلال لقاء عبر قناة "mbc مصر" أنها كانت تعاني من ألم شديد في قدمها بسبب السمنة، موضحة: "كنت بطلع السلم وأنا بصرخ من الألم، ولما كشفت الدكتور طلب مني أشعة، وبعدها قالي إني لازم أعمل عملية تغيير مفصل".
تابعت: "دخلت في حالة انهيار شديدة لأني مبحبش أدخل مستشفيات، وبخاف جدا على صحتي، وكنت وقتها بصور مع الفنانة يسرا وهي حست بيا إن في حاجة لأن عنيا كل شوية بتدمع، ووقفت تصوير وسألتني قولتلها، وعرضت عليا نروح لدكتور تاني بعد ما شافتني منهارة".
أضافت: "الحمد لله روحت لدكتور تاني وطمني قالي مش محتاجة عملية تغير مفصل، لكن قالي انتي كده محملة على رجلك وزن ست عندها 80 سنة"، معلقة: "الجملة كانت كأنها خنجر في قلبي ووقتها أخذت القرار وعملت عملية تكميم، بعد ما شجعتني مي كساب لأنها عملتها قبلي، ووزني نزل 50 كيلو وكنت مبسوطة جدا، أكتر حاجة فرحتني أني بقيت بقدر أركع في الصلاة، قبل كده كنت بصلي على كرسي".
عبرت الفنانة مي كساب خلال برنامج "كلام نواعم" المذاع عبر قناة "mbc1" عن مدى رضاها وتصالحها مع نفسها وشكلها، مضيفة: "أنا كـ مي مبسوطة وراضية ومتصالحة جدا من كل حاجة مريت بيها في حياتي، من أول زيادة وزني ولحد ما خسيت ووصلت لوزني ده".
أوضحت: "كنت باكل كل يوم طاجن نوتيلا، وكنت قاعدة في البيت بسبب كورونا، وتخنت أوي واكتشفت في لحظة معينة أني بضحك على نفسي، لأن صحتي مكنتش كويسة، ومكنتش بقدر ألعب مع أولادي، ولا بعرف أتصور وكنت بشتري لبس واسع كتير أداري بيه جسمي".
استكملت: "بنتي داليدا كانت السبب أني أقف مع نفسي، لأنها بصتلي في يوم وهى ناقمة عليا وقالتلي (مامي أنا عايزاكي تبقي رفيعة، وتلبسي كعب وتحطي روچ) وبعدها بالفعل قعدت مع نفسي، وأخدت القرار أن أعمل عملية تكميم، لأني عشت عمري كله بعمل رچيم.. أنا راضيه عن نفسي وميهمنيش رأي الناس السلبي ولا تعليقاتهم وبدعيلهم بالهداية".
تحدث الفنان محمد ممدوح خلال حواره في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على "dmc" عن نظامه المتبع لإنقاص وزنه، بعد أن نصحه مدير أعماله "طلال" بصيام الماء لعلاج السمنة.
أكد "ممدوح" حينها أنه استمر 17 يوما يشرب ماء بدون طعام، وفقد من وزنه بعد هذه التجربة 45 كيلو، موضحا: "كانت تجربة خطيرة ومع أي جوع أو تعب كنت بشرب مياة فقط، وخسيت كتير، وكنت حاسس بالصفاء والهدوء وكنت راكز أكتر، وكان معانا دكاترة بيتابعونا ويوجهونا".
أشار أيضا أن التخسيس بشرب الماء عملية طبية، ولذلك بعض شركات الأدوية بتعرض مليارات على الحكومات لمنع الماء، وانتشار الأدوية فقط، لأن الماء له تأثير كبير ويعالج الكثير من الأمراض.
نرشح لك: آخرهم شيماء سيف.. فنانون لجأوا لـ "تكميم المعدة"
ذكر الفنان أحمد زاهر خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON" أن وزنه كان 185 كيلو، وكان مريضا بالغدة، ووزنه كان ورما وليس أكلا، وكان يحاول بكل الطرق أن يخسر وزنه. موضحا: "كنت منفوخ ومكنتش بقدر أقعد على كرسي".
أردف: "حاولت أخس لحد ما وصلت 120 كيلو، وكنت وقتها بعمل مسلسل (آدم) مع المخرج محمد سامي، وكان أول لقاء بينا، ومكنتش أعرفه قبل ذلك الوقت، ومحمد سامي هو الذي أجبرني أعض في الأرض لكي أخس، لما قالي قدامك سنة تخس وأنت حر، لأن في دور هينقلك نقلة تانية، وأنا شايف أنك أحسن ممثل ممكن تلعبه، ومستحيل بطلة توافق أن البطل يكون قدامها بالكرش ده".
تابع: "الكلام وجعني جدا لكن بشكر محمد سامي، لأن الوجع ده خلاني أصمم أخس، وقعدت سنة كاملة بعمل المستحيل وبلعب رياضة علشان أرجع بوزن رفيع، وفعلا لما رجعت وقتها ودخلت الروفات للمخرج محمد سامي عيط وقالي أنه عمل كده علشان يحفزني علشان أوصل لنص وزني، ووصلت 85 كيلو في سنة، وكان ده أقوى حافز ليا لأن أنا بحب التمثيل، عامل زي السمك لما يبعد عن المية، يعني لو بعدت عن التمثيل أتخنق وأموت".
قالت الفنانة مها أحمد خلال برنامج "قهوة أشرف" المذاع على قناة "الحياة" إنها معجبة باستطاعتها التخلص من الوزن الزائد، من خلال مقاطعة نوعين من الطعام وهما النشويات والسكريات، والتي تتمثل في عدم تناول الأرز والمكرونة والسكر والخبز، وكان ذلك لأكثر من عام ونصف، مما ساعدها على فقدان 50 كيلو من وزنها.
أوضحت: "مفيش مشكلة خالص أن الست تجمل من نفسها، وخصوصا لو عارفه أنها هتنجح، وفي الحقيقة أنا معملتش نظام غذائي فقط، لكن كنت بتابع مع دكتور متخصص وبأخد أدوية، والأدوية كانت قوية جدا وساعدت كتير في الحرق، الأدوية مش أي حد ينفع ياخدها لأنها مرهقة ومتعبة، وأنا مبحبش اقول اسمها علشان مضرش حد".
أكدت "أحمد" أنها إلى جانب الأدوية والنظام الغذائي كانت تتبع نظاما رياضيا أيضا، وحرمت نفسها من كل شيء بشكل قاسي، إلى أن أصيبت بالأنيميا الحادة، وتم نقلها حينها إلى المستشفى للعلاج وأخذ الدم.
أردفت: "كنت فعلا ابتديت أخس، لكن رجعت أكل تاني فقررت في ذلك الوقت، أعمل بالونة المعدة لأنها أسهل حاجة في الحياة، ولكن ما زال عندي خوف كل أما أكل كتير لازم أعمل رچيم، وبقيت دكتورة نفسي".
نرشح لك: مي نور الشريف تثير الجدل بأحدث ظهور.. والجمهور يتساءل عن السبب!