ما هي العلاقة الشافية؟.. مصطفى حسني يجيب

قال الداعية الإسلامي مصطفى حسني، إن الله سبحانه وتعالى خلق الناس وجعلهم شفاء لبعضهم البعض.

أضاف "حسني" خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس": "ربنا خلق البني آدمين شفاء لبعض.. فأنت لما تعرف بني آدم في حياتك أخلاقه جميلة ويساعدك ويبقى طيب معاك ويفهمك ويحتويك ويسندك ويصدقك ويكبرك".

أشار: "ده يشفيك من علاقات كتيرة جدًا أنت أخدت فيها جراح رهيبة.. واحد بس في حياتك بيسموها العلاقة الشافية".

في سياق آخر، أجاب الداعية الإسلامي مصطفى حسني على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "هل ذكر الدين مثل (يا دين أمي) و (يا دين النبي) بالحديث مع شخص حرام؟".

قال "حسني" خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، إن الإنسان إذا اعتاد التفوة بكلمات محددة أثناء هزاره مع الآخرين قد يتفوه بها في وقت الشدة والعصبية، مضيفا: "زي كلمة الطلاق كده لو بنهزر بالطلاق ممكن لما أتعصب العقل واللسان لأنها كلمة قريبة وموجودة في القاموس تطلع".

تابع: "لو استخدمت كلمة (الدين) الشريفة في الهزار ممكن في وقت الغضب تطلع مني في صورة سب للدين، وهو من أكبر الكبائر عند العلماء".

كما أنه وجه نصيحة للمتابع صاحب السؤال، قائلا: "بقترح على حضرتك أن الكلمة المقدسة الشريفة دي متجيش في قاموسك إلا لو بتتكلم في الشريعة أو الفقة أو الحديث أو حاجة لها علاقة بالدين، ساعتها تيجي الكلمة الشريفة المرتبطة بربنا.. الله لا يذكر إلا في كل شريف".