بعد شفائه.. رسالة "القاضي الرحيم" لمرضى السرطان

وجه القاضي فرانك كابريو، الذي اشتهر في الوسائل الإعلامية بلقب "القاضي الرحيم"، العديد من الرسائل الهامة لمرضى السرطان، وذلك بعد الإعلان عن انتصاره على سرطان البنكرياس، عقب رحلة علاج استمرت نحو 7 أشهر.

قال "كابيرو" خلال مداخلة عبر خاصية الفيديو مع قناة "SKY news عربية"، إن ردة فعله الأولى عندما تم تشخيصه بسرطان البنكرياس، أنه شعر أن لديه فترة قصيرة متبقية للعيش، مضيفا أنه بفضل العلاج الطبي المتخصص تجاوز هذه الفترة، مشيرا: "أشكر الله الرحيم".

أضاف أنه سيحصل على معلومات إضافية حول ما بعد التعافي من المرض، خلال الأسبوع المقبل عندما يذهب لتلقي مزيدا من العلاج.

كما وجه نصيحة لمرضى السرطان، قائلا: "ابقوا بقرب عائلتكم وأصدقائكم واستمروا في التفكير بطريقة إيجابية، ولا تستسلموا أبدا وتقولون هذه النهاية.. إنها ليست النهاية".

أكد أن التأثيرات النفسية مؤلمة بقدر التأثيرات الجسدية لذلك من المهم أن يغيروا مرضى السرطان طريقة تفكيرهم بشكل كامل، موضحا: "العقلية المطلوبة هي سأتغلب على هذا المرض وسأفعل كل ما هو مطلوب وسأعتمد على دعم العائلة والأصدقاء المقربين".

اختتم: "أول ما تفكر به عند إصابتك بالسرطان هو الموت وتفكر بعائلتك وأصدقائك المقربين".


كان "كابريو" قد شارك مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على فيسبوك، أعلن خلاله انتصاره على سرطان البنكرياس، وقال فيه ما معناه: “في آخر يوم لي من العلاج الكيماوي في معهد ميامي للسرطان، لم يكن لدي أي فكرة عما يخبئونه لي”.

كما علّق على الفيديو: “بعد جلسة العلاج بالأشعة النهائية في معهد السرطان بميامي، جزء من مستشفى Baptist Health South Florida، رننت الجرس وأنا في طريقي للأيام السعيدة!".

يشار إلى أن كابريو قد شغل منصب قاضي محكمة بلدية بروفيدنس منذ عام 1985، وهو معروف بشخصيته في قاعة المحكمة ضمن برنامجه "Caught in Providence"، والذي تم ترشيحه لجائزة "Daytime Emmy Award" في عام 2021.

فرانك اشتهر بظهوره في فيديوهات خاصة عبر السوشيال ميديا، وهو يعامل المخالفين للقانون بأسلوب إنساني ومختلف عن الذي نشاهده في المحاكم، حيث كان يتعامل بكل طيبة مع الحالات الإنسانية وكبار السن، كما ساهم ذلك في نشر ثقافة التسامح بين مستخدمي الإنترنت.

يُذكر أن كابريو كان يُعاقب الأشخاص المخالفين للقوانين بطريقته الخاصة، من خلال إعطائهم دروساً أخلاقية لعدم تكرار الأمر مرة أخرى، بعد أن يُشعرهم بالندم على ما فعلوه، مع مراعاته للتفاصيل الدقيقة في حياتهم.

نرشح لك: بعد استخدام أدوية إنقاص الوزن.. تفاصيل إصابة أوبرا وينفري بإنفلونزا المعدة