أشرف زكي: النقابات الفنية لا تقبل التطبيع مع إسرائيل

علق د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على مشاركة الممثل مايكل إسكندر -من أصول مصرية- في تقديم دور البطولة في المسلسل الإسرائيلي "بيت داود"، قائلا إن النقابات الفنية قرارتها ثابتة تماما، وتفيد بأنه ممنوع إطلاقا التطبيع مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

أضاف "زكي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة" الذي يقدمه الإعلامي محمد سعيد محفوظ، أن النقابة بالفعل قامت بشطب بعض الأشخاص من النقابات الثلاثة ممن يعملون بالتطبيع. مؤكدا أن الفنان المذكور ليس عضوا بالنقابة ولا يعيش في مصر، فهو يحمل الجنسية الأمريكية وقد يكون نصريا على الورق فقط.

تابع أن الفنان الشاب ليس فنانا مصريا، ولا يمارس المهنة في مصر، وإلا كان قد تعرض للمنع منعا باتا. مؤكدا على أنه لو فنان مقيم بالخارج وعضو نقابة وفعل نفس الأمر فإنه سيُشطب فورا.

أردف: "دي ثوابت.. والحاجة الوحيدة اللي متفقين عليها كنقابات هو قرار اتحاد النقابات سنة 1981، واللي محافظين عليه حتى هذه اللحظة". مشيرا إلى أن النقابات الفنية متضامنة مع أهل فلسطين منذ اللحظات الأولى، موضحا أن مسلسل "مليحة" ساهم في تسليط الضوء على القضية.

لفت إلى أن الفنانين يتضامنون مع القضية بما يملكون من أدوات سواء بالتمثيل أو الغناء أو اللوحات الفنية. مردفا: نحن بأدواتنا مع القضية الفلسطينية.

أشار إلى إمكانية استضافة فنانين فلسطينين خلال الفترة المقبلة في الأعمال المصرية، موضحا أنهم في مصر سيعاملون معاملة المصريين تماما.

نرشح لك: تامر عاشور يدعم أهل شيرين بعد اتهامات حسام حبيب