أبرز تصريحات سيد عبد الحفيظ وأحمد عفيفي مع إبراهيم فايق

حل أحمد عفيفي، المدير الرياضي لمجموعة يونايتد وورلد، وسيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، ضيوف على الإعلامي إبراهيم فايق في حلقة مساء أمس السبت من برنامج "الكورة مع فايق" المذاع عبر شاشة "mbc مصر2".

وخلال حديثهما كشفا عن رأيهما في أزمة مباراة القمة التي تجمع نادي الزمالك بنظيره الأهلي، وغيرها، وفيما يلي أبرز تصريحاتهما:

قال "عبد الحفيظ" إن المهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة سابقا، نصح نادي "الزمالك" وهو في منصبه، خلال دوري 2021 بلعب كل المباريات لإرهاق النادي الأهلي، مضيفا: نفس الموضوع بالظبط السنة دي، فأنت قبلت النصيحة ومتكلمتش عن المبدأ والنهارده بتتكلم عن المبدأ ومبتكلمش عن النصيحة".

فيما قال "عفيفي" إن احتقان جماهير النادي الأهلي، يعد خط أحمر وأمر يستدعي التدخل، مؤكدا أنه لا يعرف سبب ذلك، ويسأل في ذلك من يتدخل، مشيرا إلى أن الدوري يقام بلا نظام أو عدالة.

أوضح "عفيفي" أن كابتن شريف رشوان، عقب مباراة الأهلي والأسيوطي في عام 2014، بسبب "إغضاب الأهلي" على حد تعبيره، لم يحكم للأهلي حتى اعتزاله ولـ الزمالك مرة واحدة، مؤكدا أن مسيرته تعرضت لهزة ضخمة للغاية، مضيفا: "ده اللي بيتعرض له مسيرة الحكم لو أغضب الأهلي.. كابتن جهاد جريشة، وأكبر خطأ في تاريخ الكرة المصرية، لما مد إيده فيها أحمد سامي، من بعدها وحتى اعتزاله حكم 15 مباراة كان طرفيها أحد الفريقين الزمالك أو الأهلي"، مشيرا إلى أن ذلك هو الفرق بين إغضاب الزمالك بخطأ وإغضاب الأهلي سواء بخطأ أو لاختلاف وجهات النظر.


أشار "عبد الحفيظ" أنه يرى أن أفضل مدير كرة في النادي الأهلي، كابتن ثابت البطل، فيما اتفق معه "عفيفي" مؤكدا أن فترة منصبة كانت ممتازة، بالإضافة إلى كابتن سيد عبد الحفيظ أيضا، لأن فترته كانت مليئة بالنجاحات.

أكد "عفيفي" أن أفضل لاعب تعاقد مع نادي الزمالك من الإسماعيلي هو رضا سيكا، مشيرا إلى كان اسما كبيرا وكان لاعبا مميزا ولكنه لم يوفق في الزمالك، فيما قال "عبد الحفيظ" أن أفضل من تعاقد مع الأهلي من الإسماعيلي هم محمد بركات وسيد معوض وعماد النحاس.

تابع "عفيفي" أن أفضل مباراة للزمالك في مواجهة الأهلي، هي مباراة 2003 في الدور الثاني، فيما أكد "عبد الحفيظ" أن أفضل مباراة تجمعهما هي المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدا أن المبارايات كافة لها مذاق خاص ولكن بطولة 2020، كان إحساسه به مختلف ولم يشعر به من قبل، مضيفا: "مش مكايدة خالص والله".

استكمل "عفيفي" أن أفضل مهاجم في تاريخ نادي الزمالك هو جمال عبد الحميد، مشيرا إلى أنه لا يقدر أن يقول حسن شحاتة، لأنه لعب في أماكن عديدة، فيما قال "عبد الحفيظ" إنه يتفق أن حسن شحاتة كان الأفضل، موضحا: "لو في شخصيتين اتعمل معاهم حاجات معينة من حماية وأنك تكبرهم وتحاول تعالج أخطائهم كان ممكن المستوى الإداري كمان الزمالك يروح في حتة تانية، وهم حمادة إمام وحازم إمام".

أوضح "سيد عبد الحفيظ" أن أفضل مهاجم في تاريخ النادي الأهلي، هو كابتن محود الخطيب، فيما قال "عفيفي" أن الأفضل من وجهة نظر هو حسام حسن.

وعند سؤالهما عن أفضل لاعب انتقل من الزمالك لـ الأهلي، اتنفق كلاهما أنهما حسام وإبراهيم حسن.

وعند سؤالهما عن أفضل رئيس اتحاد، قال "عبد الحفيظ" أنه كابتن هاني أبو ريدة، فيما امتنع "عفيفي" عن الإجابة.