مشاهير أخفوا مرضهم لفترة عن الجمهور

تصدرت الفنانة كندة علوش، مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية عقب إعلانها نبأ إصابتها بمرض سرطان الثدي، خلال لقائها في بودكاست قدمته الإعلامية منى الشاذلي، عبر موقع يوتيوب.

قالت "علوش": "إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.. استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث.. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس منهارتش ومعيطتش، ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر يجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها".

وواصلت كندة علوش: "عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة، عشان مدخلش في موود المرض وأتعب بزيادة.. قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فمينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي وارجع في نفس اليوم.. وده كان شيء مرهق جدا".

كندة علوش، ليست الفنانة الوحيدة التي أخفت تفاصيل معاناتها مع مرض السرطان، فقد سبقها كل من الفنانة إليسا والإعلامية لميس الحديدي.



إليسا

ففي أغسطس 2018، صدمت الفنانة اللبنانية إليسا، الجمهور بنبأ تعرضها للإصابة بالسرطان، إلا أنها في ذات الوقت أعلنت شفائها، وجاء ذلك خلال فيديو كليب طرحته بعنوان "إلى كل اللي بيحبوني" كشفت فيه إصابتها بسرطان الثدي قبل عامين من ذلك التاريخ.

استعانت اليسا بمقطع صوتي حقيقي لها في بداية الكليب، تروي فيه تفاصيل المرض الذي مرت به، وفيديوهات لها وهي تخضع لجلسات الكيماوي، ومحادثات هاتفية سابقة “حقيقية” أجرتها اليسا، وتحدثت فيها وهي تبكي لصديقتها “إنجي” عن إصابتها بمرض خطير، وهو سرطان الثدي، ليسمع صوتها وهي تبكي وتقول: “حين قلت للدكتور أنني أموت من الوجع، رد عليّ أنت فتاة مجنونة لديك مرض مميت وأنت تتعاملين معه كأنه رشح بسيط وانتهيتي منه في يومين.. ولكني كنت أذهب الى الاستديو ومن بعدها أذهب لتلقي العلاج ومن ثم يكون لدي تصوير حلقة مباشرة.. هذه الأغنية إهداء إلى كل اللي بنحبهم واللي بحبهم وبيحبوني”.

ذلك الكليب أثار جدلا واسعا حينها، وهو ما ردت عليه الفنانة عبر موقع "تويتر" كاتبة: “لا يجب أن يدفعكم الكليب إلى البكاء، بل هو سبب لجعلكم تبتسمون وتفرحون وتكونون ممتنين. نستطيع أن نحارب السرطان إذا تمكنّا من اكتشافه في مراحله الأولى. أحبّكم جميعاً”.


لميس الحديدي

في بداية يونيو الجاري، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، في لقاء لها عبر برنامج "منا وفينا" الذي قدمته الإعلامية هبة حيدري، عبر شاشة "المشهد"، تفاصيل معاناتها مع مرض السرطان لأول مرة.

وقالت: "إصابتي بالسرطان كانت من 10 سنين، وهو وجع يخصني، مش لازم الناس تعرف، بخاف حد يقول بتتاجر بالمرض".

أشارت: "أنا خبيت المرض عن ابني لحد ما كبر وعرف، ولما عرفت إني تعبانة عشت أن ده كابوس وهيعدي.. مبحبش أتكلم عن مرضي لأني مابحسش نفسي حد مهم، الناس عندها مشاكلها".

أردفت: "أنا مش نجمة، بحس إني بعمل دور مهم جدا، كصحفية على التلفزيون، حياتي ومشاكلي تخصني.. الناس مش لازم تعرف عنا كل حاجة،مش هتلاقي لينا كأسرة صور كتير، وبحاول أن ابني ميظهرش كتير".


نرشح لك: تعرف على موقف هؤلاء المشاهير من كتابة مذكراتهم