بالأرقام.. حصاد المتحدة للخدمات الإعلامية في السنوات الأخيرة

قدمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مجموعة من الأرقام التي يتضح من خلالها حصاد الشركة خلال السنوات الماضية في الإنتاج الدرامي.

- فيما يتعلق بالإنتاج والمحتوى الدرامي، أنتجت الشركة أكثر من (125) عملا دراميا متنوعا (تاريخي - كوميدي - سياسي - اجتماعي - ديني - إلخ).

- ⁠عمل بتلك الإنتاجات أكثر من (12000) فنانا، ⁠وأكثر من 23 ألف عامل.

- ⁠كما حافظت الشركة على صناعة الانتاج الفني وفتح السوق الإنتاجي لأكثر من 20 شركة إنتاج مصرية. بالإضافة إلى ⁠التوسع في التوزيع الخارجي وعودة الدراما المصرية لأكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

- كذلك ⁠تصعيد أكثر من 200 وجه جديد في مجال التمثيل. و⁠تصعيد أكثر من 70 موهبة في مجال الإخراج والتصوير والتأليف.

- كذا ⁠الارتقاء بجودة تنفيذ الأعمال طبقاً لأحدث وسائل وتقنيات الإنتاج. إضافة إلى ⁠التركيز على رفع الوعي والثقافة وإنتاج العديد من الأعمال التاريخية مثل: مسلسل "الإمام الشافعي" من بطولة خالد النبوي، ومحمد الشرنوبي، وأشرف عبد الغفور، وأروى جودة، من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو، يتناول المسلسل تأثير الإمام الشافعي في فترة عاشت فيها مصر حقبة من التشتت المذهبي، وكيف استطاع الشافعي بعلمه تخطي هذا التشتت المذهبي، ومسلسل "الحشاشين" بطولة كلّ من الفنان كريم عبد العزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى. وتدور أحداثه في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.


- بالإضافة إلى مساهمة⁠ أعمال المتحدة في تغيير العديد من القوانين بعد تناول تلك القضايا الهامة في أعمالها الدرامية، مثل مسلسل "تحت الوصاية" الذي عُرض في رمضان 2023،يُذكر أن، مسلسل "تحت الوصاية" وتدور أحداثه حول "حنان" الأرملة التي تواجه مشاكل مع أسرة زوجها الراحل تتعلق بقانون الوصاية على أطفالها، تجعلها مضطرة للهروب وتغيير اسمها لتستطيع إعالة أسرتها. 

المسلسل من بطولة الفنانة منى زكي والفنان دياب وأحمد خالد صالح ورشدي الشامي وخالد كمال ومها نصار وعلي الطيب ومحمد عبد العظيم وأحمد عبد الحميد وعلي صبحي ونهى عابدين وجميل برسوم، والطفل عمر شريف.


ومسلسل "فاتن أمل حربي" الذي عُرض رمضان 2022، من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي. من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

- كما ساهمت الشركة في ⁠ترسيخ القيم والعادات الأسرية الحميدة وتناول قضايا الأسرة مثل مسلسل "أبو العروسة"، الذي عُرض على مدار 3 أجزاء خارج الموسم الرمضاني، من بطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح وكارولين عزمي وميدو عادل ومحمد حاتم ونرمين الفقي وآخرين.

نرشح لك: عبد الإله السناني وفتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيوف الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون