كنائس ومكتبات تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة

أعلنت عدة جهات على مستوى الجمهورية، على رأسها عدد من الكنائس والمكتبات، عن دعم طلبة الثانوية العامة وإتاحة الفرصة لهم للمذاكرة خلال امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، خلال فترات قطع التيار الكهربائي.

وأعلنت مجموعة من كنائس مصر، خاصة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، عن توفير أماكن خاصة للطلبة خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع إتاحة استخدام الإنترنت وبعض المشروبات الساخنة بشكل مجاني.

ومن بين الكنائس التي أعلنت فتح أبوابها للطلاب بالإسكندرية: الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس، رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل، والعذراء بشارع سيف، والملاك رافائيل في العجمي.

فيما أعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها بشكل مجاني لطلبة الثانوية العامة بشكل يومي يشمل العطلات الأسبوعية والرسمية، طوال فترة الامتحانات التي تنتهي في 20 يوليو المقبل.

وجاءت المواعيد في مكتبة الإسكندرية كالتالي: من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً.

أما المواعيد يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية، ستكون من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، على أن يكون الدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

أيضاً أعلنت مكتبة مصر العامة عن دعمها للأسرة المصرية، وبخاصة طلبة الثانوية العامة خلال فترة تزامن الامتحانات مع تخفيف أحمال الكهرباء، لذا قررت المكتبة فتح قاعات المكتبة أمام طلبة الثانوية العامة والجامعات للمذاكرة يومياً، في (قاعة الكبار بالدور الأول حتى الساعة 7 مساءً، وقاعات الحديقة حتى الساعة 10 مساءً) ، وذلك لحين انتهاء الامتحانات.

وتزامنت تلك المبادرات مع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد الوقف المؤقت لتخفيف الأحمال الكهربائية، ابتداءً من الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل وحتى نهاية فصل الصيف، أي بعد أيام من نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأكد رئيس الحكومة أنه أصدر توجيهاته للدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة توفير احتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من المواد البترولية في أسرع وقت ممكن، وتقليص فترة تخفيف الأحمال عقب فصل الصيف.

واعتذر مصطفى مدبولي للمصريين عن اضطرار حكومته لقطع التيار الكهربائي وزيادة فترة تخفيف الأحمال لتصبح 3 ساعات بدلاً من ساعتين حتى نهاية الأسبوع الجاري.