حقيقة تصوير كليب عمر كمال وحسن شاكوش بقصر البارون

أثار مقطع الفيديو الذي نشره المطرب عمر كمال والمطرب حسن شاكوش لأغنيتهما الجديدة "قطر جيلك" وظهور راقصة تؤدي حركات استعراضية وفي الخلفية يظهر مكان يشبه واجهة قصر البارون، جدلا بين الجمهور.

ردت وزارة السياحة والآثار على هذا المقطع في بيان رسمي صادر عنها، وجاء فيه الآتي: "ردا على ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من صور فوتوغرافية لتصوير أغنية استعراضية (فيديو كليب) تظهر بخلفيتها الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة".

تابع البيان: "أكد الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بأن ما تم تداوله هو عار تماماً من الصحة وأنه لم يتم تصوير هذه الأغنية الاستعراضية داخل قصر البارون إمبان وأن الواجهة التي ظهرت بالعمل الاستعراضي كخلفية ليست الواجهة الأصلية للقصر كما أُشيع، وأن شكل الواجهة بالصور مختلف تماماً عن الواجهة الأصلية للقصر حيث إنها ديكور مقلد لواجهة القصر قام بتصنيعها القائمين على تصوير العمل الاستعراضي وليست الواجهة الأصلية له.

وأضاف أن أي تصوير يتم داخل المواقع الأثرية والمتاحف يكون من خلال تصريح مسبق من القطاع المختص، ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن".