محمد رياض يكشف حقيقة تأجيل مهرجان المسرح المصري

قال الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، إنه لم يؤجل المهرجان، لأنه يعمل بالفعل منذ حوالي شهر، بالإضافة إلى ورش الكتابة والإلقاء والتمثيل والسينوغرافيا والإخراج المسرحي، ولكنه قرر تأجيل حفل الافتتاح فقط.

أضاف خلال تصريحات صحفية، أن هناك كثير من الاستعدادات والتجهيزات لم تنتهي بعد، مؤكدا أنه قرر تأجيل حفل الافتتاح لأنه يريد إقامة حفل افتتاح يليق بهذا المهرجان المصري الخاص بالدولة والمسرح والفن والفنانين.

نرشح لك: أسعار وتفاصيل حفل محمد منير في مهرجان العلمين

أشار إلى أنه يجب أن يظهر في أفضل صورة، خاصة وأنه ينقل على الهواء مباشرة أمام الوطن العربي والعالم بأجمعه، عبر شاشة قنوات "الحياة"، موضحا: "قولت أخد فرصة أحسن عشان يخرج حفل الافتتاح في أفضل صورة.. وهو ده سبب التاجيل".

أكد أنه عندما شعر أنه بحاجة إلى وقت إضافي تواصل مع وزير الثقافة أحمد هنو، وأوضح له الأمر وطالبه بالتأجيل لمدة 15 يوما، موجها الشكر له على سرعة الاستجابة.

أوضح أن أي معلومة تخص المهرجان يجب الحصول عليها من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من اللجنة الإعلامية أو بالتواصل معه أو مع الفنان ياسر صادق مدير المهرجان.

تابع: "إحنا مصلحتنا أننا نعمل مهرجان كبير يليق بسمعة مصر والفن المسرحي في مصر والمسرحيين.. وأعتقد أن السنة اللي فاتت كنا عند حسن كل اللي شاف المهرجان"، مؤكدا أنهم سيقدمون مهرجان هذا العام بنفس المستوى المتميز.

أكد أنه لم يكن عنده أي نيه للتأجيل لكن الظروف هي ما جعلته يقرر تأجيله 15 يوما، مؤكدا أن التغيير الوزاري ومهرجان العلمين لم يؤثران على سير المهرجان، موجها الشكر لوزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني على حسن تعاونها.