"التعليم "عن "فيديو الغش": سيتم إلغاء الامتحان في هذه الحالة!

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة حريصة على التعامل بحزم مع أي حالة قد تخرج عن الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

أضاف "زلطة" خلال مداخلة هاتفية في حلقة مساء السبت من برنامج "التاسعة" المذاع عبر شاشة "الأولى"، أن تم الإعلان بشكل مستمر عن حالات الغش الإلكتروني التي تم ضبطها كافة، والتعامل معهم بشكل سريع، في امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

أوضح أن بعد دقائق معدودة من انتشار الفيديو، الذي يرصد وجود حالة غش على موقع "فيس بوك"، تعاملت الوزراة سريعا وتأكدت من صحة الفيديو وتمكنت من تحديد اللجنة، موضحا أن وزير التعليم وجه بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح جابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

تابع أن في حالة ثبوت حالة الغش الجماعى وتتطابق الإجابات بين الطلاب، سيتم إلغاء الامتحان لطلاب هذه اللجنة، مع إعادة الامتحان لهم في الدور الثاني.

أكد أنه لن يظلم أحد من الطلاب، وأن هذه الإجراءات جاءت حرصا من الوزارة على مصلحة هؤلاء الطلاب، لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا، حول ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة.

وأوضحت أن بالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ 6 يوليو الجاري خلال آداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة في حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدي الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة.

تابعت أنها اعترفت بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.