"الرياضة" تشكل لجنة قانونية بشأن ملابسات وفاة أحمد رفعت

أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

كما أصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادى مودرن سبورت والاتحاد المصرى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية فى هذا الشأن.

هذا وسوف تعلن الوزارة فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات وما انتهت إليه التحقيقات فى هذا الشأن.

أضاف "صبحي" في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، أن الوزارة ليست طرفا، ولكنها معنية بالجزء الإداري والرقابي.

تابع أن اللجنة القانونية تضم مستشارين من القضاة على درجات عالية من المستوى القضائى، لبحث النتائج كافة بشكل عاجل في دورة العمل والأجواء الإدارية حتى في جميع الأمور المرتبطة بالوكلاء واللجنة، موضحا أن سيكون هناك تتبع للرأي العام وبكل مستجد وبشكل منظم.

كان رواد منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا خلال الساعات الماضية مقطع فيديو من مقابلة أحمد رفعت مع الإعلامي إبراهيم فايق، مؤكداً أنه تعرض لضغوط نفسية كبيرة على يد اثنين من المسؤولين بمجال الرياضة، وهو ما أدى لإصابته بأزمة قلبية، مشيراً إلى أن نادر شوقي وكيل أعماله، وهيثم عرابي المدير الرياضي في النادي وكافة مسؤولي مودرن سبورت يعرفون تفاصيل أزمته، التي سيتحدث عنها بالتفصيل في وقت لاحق.

وكان أحمد رفعت قد تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس الماضي، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى، ليدخل في غيبوبة استمرت 9 أيام وظل ظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية حتى استعاد وعيه بشكل كامل.

وغادر اللاعب المستشفى ليعود إلى حياته العادية ويتعافى تماماً، قبل أن يتعرّض فجر اليوم لوعكة صحية ليتم نقله إلى المستشفى مجدداً ويلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.