آخرها إيقاف شوبير.. مواقف حاسمة للمتحدة على عدة مستويات

على أكثر من مستوى، وفي فترة وجيزة، تلبي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تطلعات الجمهور، بعدد من القرارات، المهنية والإنسانية، مُحققة طفرات إنسانية في التعامل مع العاملين بها، وإعلامية مع مشاهديها.

إقالة شوبير

بعد اجتماع مجلس إدارة الشركة المتحدة اليوم، قرر إيقاف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير عن العمل، وإنهاء التعاقد معه فورًا، بسبب مخالفته للقواعد المهنية، وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، وذلك إثر تصريحاته ضد اللاعب الراحل أحمد رفعت، والذي اتهمه في إحدى حلقاته بأنه يتناول منشطات تسببت في سقوطه في الملعب، وهو ادعاء كاذب، ما أثار استياء الجمهور منه.

تصريحات "شوبير" اعتبرتها الشركة المتحدة "غير مقبولة"، وجاء في بيانها اليوم بأنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها، مشيرة إلى أن الفوضى العارمة في قطاع الإعلامي الرياضي، تستلزم من الشركة مواجهتها بشكل حاسم، حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وشددت الشركة أنها لا تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

نرشح لك: رسميًا: الشركة المتحدة تقرر وقف برنامج أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه

إنقاذ حياة صحفية

أما إنسانيًا، فقد كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، خلال حفل توزيع جوائز النقابة، أمس عن موقف إنساني للشركة المتحدة، التي أنفقت ما يزيد عن مليون جنيهًا مصريًا لتركيب جهاز لصحفية تعرضت لحادث مأساوي، تطلب تركيب جهاز للقلب والرئة حفاظًا على حياتها، لتعود إلى أبنائها سالمة.

وكشف النقيب، أن النقابة كانت في مأزق، حيث كان يجب خلال ساعات أن تقرر هل ستتحمل تكاليف علاج الزميلة، لحماية حياتها أم لا، لضخامة المبلغ المطلوب، ولكنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد مسؤولي الشركة المتحدة، والذي قال له نصًا: "بقولك أيه احنا عندنا فلوس الجايزة نحولها للزميلة، ورزقي ورزقك على الله لتكون جائزتنا وجوائز الصحفيين هي إنقاذ تلك الروح الطاهرة"، مشيرًا إلى أن الزميلة من الله عليها بالشفاء، وعادت لأسرتها بخير.

ذلك الدعم الإنساني من الشركة المتحدة، ليس الأول، فكثيرًا ما يتداول العاملون بها مواقفًا إنسانية مشابهة، لدعمهم في أزمات المرضية والإنسانية.

تغطية إخبارية مصرية وعربية

ولا يمكن نسيان الجهود الكبرى، لقطاع الأخبار في الشركة المتحدة، على مدار أكثر من 8 أشهر، غطى فيها دقيقة بدقيقة الأحداث المأساوية في قطاع غزة، حيث انفردت قناة "القاهرة الإخبارية" بلقطة هامة ونقلت عنها كافة القنوات العربية والأجنبية، للقطات من فتح معبر رفح لأول مرة، لتوصيل المساعدات للمنكوبين في غزة.

بجانب التغطية المتميزة لقناة "إكسترا نيوز" وانفرادها بأسماء التشكيل الوزاري الجديد قبل الإعلان عنه رسميًا.

فيما غطت قنوات الشركة المتحدة أكثر من ٢٥٠ فعالية واحتفالًا، عن طريق أكثر من ٦٠ ألف عامل، حيث نقلت للمشاهدين فعاليات موكب المومياوات، وافتتاح طريق الكباش، ومؤتمرات الشباب، ومؤتمر الأمم المتحدة للمناخ فى شرم الشيخ «COP 27»، والتميز الأكبر كان في تغطية المتحدة للانتخابات الرئاسية.

بجانب الإنجاز الكبير في الأفلام الوثائقية، التي أنتجته قناة "الوثائقية" التابعة للشركة المتحدة، والتي تحمل في جعبتها 800 فيلمًا وثائقيًا، وهي أكبر مكتبة وثائقيات في مصر والعالم العربي، وقد أنتجت الشركة 50 عملًا وثائقيًا خلال العام 2023.

غزة في العلمين

فيما خصصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التردد 11785 رأسي، ليكون هو تردد قناة "المتحدة U LIVE" وهي أحدث قنواتها التي تطلقها بالتزامن مع بدء عدد من فاعليات الدورة الثانية لمهرجان "العالم علمين 2024.، لتنقل من خلالها كافة فعاليات المهرجان وحفلاته على الهواء مباشرة للجمهور، وهي خطوة غير مسبوقة منذ سنوات.

نرشح لك: قبل انطلاقه.. أبرز حفلات مهرجان العلمين في نسخته الثانية

ولم تكن فلسطين غائبة عن تنظيم مهرجان العلمين، حيث حرصت الشركة المتحدة على إظهار تضامنها مع الشعب الفلسطيني، بوضع العلم الفلسطيني في كافة أنحاء العلمين، بالإضافة للإعلان عن التبرع بـ50% من أرباح المهرجان لغزة.