لأول مرة.. جنة عليوة تصف لحظة الاعتداء عليها من شهد سعيد

كشفت لاعبة الدراجات جنة عليوة، عن تفاصيل الاعتداء عليها من قبل اللاعبة شهد حمودة، مؤكدة أنها تعمدت ذلك بسبب ضيقها من خسارة سباقين قبل هذا السباق.

قالت "عليوة" خلال حوارها مع الإعلامي شريف عامر في حلقة الخميس من برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر شاشة "mbc مصر"، إنها لعبت هي وشقيقتها سباقين قبل هذا السباق الذي أصيبت به، وكسبا السباقين، وهو ما لا يعتاده نادي "شهد"، موضحة: "النادي التاني مش تعود يخسر والجديد إن أنا وأختي كبرنا والمنافسة بقت أعلى".

نرشح لك: أول تحرك من وزارة الرياضة في أزمة مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

أضافت: "السبق كان لفتين وفي قمع محطوط وبنلف ونرجع مرتين وعندنا في العجل أنها من المميزات أنك تلف القمع الأول، فلو عدينا أنا أو أختي القمع ده الأول، كانت بتزعقلنا وتشتمنا"، موضحة أن ذلك السبق مصور ويمكن الرجوع إليه للتأكد من حديثها، مشيرة إلى أن شقيقتها اشتكت "شهد" للمدرب ولكنه طلب منها عدم الالتفات والاهتمام بها.

وتحدث عن تفاصيل الاعتداء عليها من قبل شهد، قائلة: "في النهاية وأنا بعلي السرعة وعلى الشمال أختي واللاعبة إبتسام وأنا نازلة بفتح شمال ومعرفش أن شهد ورايا لو أعرف كنت هقوم من العجلة مش هخليها تدخل قبلي.. لقيتها فجأة من ورايا قامت مسكاني ورمياني على الأرض".

أكدت أن المدرب قال لها إن شهد حدث لها "اختلال توازن"، مضيفة متسائلة: "اختلال توزان هي اللي تقع مش أنا ولو كده جاية ورايا ليه؟".

اختتمت أن كل دراجة يعقبها حكم، مؤكدة أن الحكام شاهدوا ما قامت به "شهد" وأكدوا أنها فعلت ذلك عمدا، لذلك تم معاقبتها وإيقافها سنة محليا.



يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة، أرسلت خطاباً للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن.

وطلبت الوزارة موافاتها بتقرير تفصيلي، وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكل المواثيق والمعايير الرياضية الدولية و أخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشأن واقعة تعمد اللاعبة إصابة إحدى اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.