لميس الحديدي: العلمين لؤلؤة الساحل الشمالي وقاطرة النمو

قدمت الإعلامية لميس الحديدى حلقة خاصة من مدينة العلمين الجديدة، والتى تشهد تطورًا كبيرًا وتسارعًا فى عملية الانجاز على كافة المستويات، واصفة إياها بـ "لؤلؤة الساحل الشمالي".

واستهلت الحديدي الحلقة التي قدمتها عبر برنامجها "كلمة أخيرة " على قناة"ON"، قائلة: "مدينة العلمين الجديدة هي قاطرة التنمية على هذا الساحل".

نرشح لك: جابر القرموطي: العلمين تحولت من مدينة ألغام إلى أنغام

وأضافت: "كنا هنا منذ ثلاث سنوات وتصادف وجودنا يوم 13 يوليو 2021 واليوم نتواجد في نفس التوقيت نعود للمدينة حتى نرى ماذا حد ث في البناء والتنمية والابراج والوحدات السكنية والمناطق الترفيهية".

وعن طقس مدينة العلمين الجديدة قالت: "الهواء رائع ورغم أننا في منتصف الظهيرة لكن الطقس مختلف تمامًا بفوارق كبيرة في درجات الحرارة مقارنة بالقاهرة التي بلغت بها الحرارة 45 درجة مئوية".

وواصلت لميس الحديدي: "صحيح في شوية رطوبة لكن أحلى جو ولكن نحن أمام بحر في العالم أي حد بيسافر العالم يعلم أن شاطيء العلمين هو من أجمل شواطيء الدنيا".

واستكملت: "منطقة الساحل الشمالي وبدون منازع هي أفضل شواطيء العالم، ومنذ ثلاث سنوات رصدنا التطور في مخطط المدينة المليونية والتي من المتوقع ان يقطنها مليون ونصف مواطن والآن بعد ثلاث سنوات الانطباع الاول لاي حد سوف يدخل للمدينة سيرى أن الحياة قد دبت فيها والسبب الأول حركة السياحة".

وأردفت: "نحتاج الآلاف الغرف الفندقية حتى نصل بمستهدف السياحة إلى 30 مليون سائح وهذا هو مخطط الساحل الشمالي والفنادق العالمية بالمدينة بدأت في العمل والسياح بدأوا زيارة الشواطيء ومعظم المنشات اكتملت في العلمين الجديدة".

كما أشادت بمهرجان العلمين، قائلة : "هذا المحفل الذي بات حدثاً سنوياً في موسمه السنوي الثاني في باقة من أجمل نجوم الوطن العربي، والعلمين ليست منتجعاً سياحياً على مدار شهرين بل هي مدينة تعمل على مدار العام وليست مجرد فنادق أو وحدات سكنية تخلو معظم أيام السنة لكنها مدينة حية بها مختلف أنواع الإسكان ومن المنتظر أن يكون بها جامعات ومدارس حتى تكون مدينة مليئة بالحياة".