متى يصبح تأثر المراهقين بالمشاهير خطرًا؟.. استشارية طب نفسي تجيب

تحدثت الدكتورة رضوى سعيد، استشارية الطب النفسي، عن خطورة تقليد الأطفال والمراهقين وتأُثرهم المبالغ فيه بالمشاهير خاصةً المختلفين عن ثقافتنا ومجتماعتنا العربية.

قالت "سعيد" خلال لقائها في برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الترميز يُعتبر من لغات التعبير المتعارف عليها في الطب النفسي، وما ينجذب إليه الشخص سواء طفل، مراهق، أو شخص بالغ يُعبر عما بداخله.

أردفت أن بعض الأشخاص ينجذبون إلى الأعمال الفنية العنيفة مثلًا فهذا يعكس العنف الموجود بداخلهم ولكنهم لا يُعبرون عنه إلا من خلال إعجابهم بهذه النوعية من الأعمال، موضحة أن النساء والفتيات ينجذبن إلى ملابس الفنانات الشهيرات ويرغبن في ارتدائها من أجل الأناقة وهذا أمر عادي ومقبول.

نرشح لك: 9 تصريحات لـ هنا الزاهد مع "صاحبة السعادة"

تابعت أن خطورة هذا الأمر تحدث عندما تتغير سلوكيات الأفراد ويُصبح تأثرهم مبالغ فيه مثل حملهم للأدوات الحادة والأسلحة، أو تعاطيهم للمواد المخدرة أثناء استماعهم لنوع معين من الموسيقى، لافتة إلى خطورة مواقع التواصل الاجتماعي التي اخترقت البيوت وأصبحت موجودة بداخلها بكثرة بسبب سهولة استخدامها، مما يجعل الأطفال والمراهقين يتأثرون بها ويقومون بتقليد ما يشاهدونه عليها.