بعد تعنيف المحافظ.. رئيس الوزراء يعتذر لطبيبة سوهاج: حقك عليا

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اعتذارًا للطبيبة التي تعرضت للتعنيف من محافظ سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج خلال الجولة التفقدية بمستشفى المراغة المركزي.

قال "مدبولي" في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "تناقلت بعض المواقع إن فيه موقف حصل النهاردة في محافظة سوهاج أثناء تفقد المحافظ لواحدة من المستشفيات وكان نتيجة لوجود شكاوى من المواطنين من إن الخدمة مش بصورة جيدة، حصل نوع من المشادة مع إحدى الطبيبات".

تابع: "أؤكد إن إحنا كمسئولين تنفيذيين حريصين على رضا المواطن ولكن ده لازم يبقى عن طريق القنوات اللي بيحددها النظام العامل للدولة، وبالتالي من حق المحافظ إنه يتخذ الإجراءات اللي من شأنها أن تحقق أفضل خدمة للمواطن ولكن بما لا يكون هناك فيه تجاوز على أي واحد من العاملين في الأجهزة التنفيذية بالدولة".

استكمل:"لو شوفنا فيه تقصير يبقى يتخذ الإجراء القانوني والإداري تجاه المقصر ولكن لا يكون هناك أي نوع من التجاوز وعلشان كده لو كان حصل تجاوز للسيدة الطبيبة، فأنا نفسي بقولها حقك عليا وأنا بعتذر عن هذا الموضوع، لكن في نفس الوقت لازم كل المحافظين والعاملين في الدولة يبقوا عارفين إن هدفنا هو خدمة المواطن".

كان اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج قد تعرض للانتقادات من الأطباء بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يعنف طبيبة بمستشفى المراغة المركزي، أثناء جولته التفقدية، كما تعرض للانتقاد من نقابة الأطباء، فيما اعتبرته أنها تضمنت "تعاملًا غير قانونيا" مع عدد من الأطباء داخل المستشفى.

وقرر المحافظ، إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب لـ"تردي الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى".

أيضا قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

لكن الواقعة التي أثارت غضب الأطباء، كانت تعامل محافظ سوهاج مع طبيبة وجهت والد طفل بإحضار تذكرة دخول قبل توقيع الكشف على نجله، إذ قال لها: "قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!"، لترد: "قولتلهم روحوا هاتوا تذكرة دخول"، ليُكمل: "يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول.. معندكيش ضمير ولا إحساس!".

كان اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، قد عنف خلال جولة تفقدية مفاجئة طبيبة بمستشفى المراغة، لرفضها الكشف على طفل مريض لعدم حمل والده تذكرة دخول.

وردت الطبيبة موضحة أن والد الطفل ليس معه تذكرة دخول، ليوجه المحافظ بدخول الأطفال للكشف عليهم، وحول الطبيبة ومدير المستشفى والمدير المناوب للتحقيق.

من جانبها، أصدرت النقابة العامة للأطباء، بيانا، أنها تابعت عن كثب واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي.

أضاف البيان: "تستنكر نقابة الأطباء وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها". 

نرشح لك: نقابة الأطباء تستنكر تصرفات محافظ سوهاج تجاه إحدى الطبيبات