آخرهن هنا الزاهد.. كيف تحدثت الفنانات عن الانفصال؟

الانفصال ليس قرارًا سهلًا على كلا الطرفين الزوج والزوجة، خاصة الزوجة التي غالبًا ما تحركها عاطفتها، والأمر نفسه بالطبع مع الفنانات.

كثيرًا ما تخرج الفنانات بعد الانفصال للحديث عنه، وكان آخرهن، الفنانة هنا الزاهد في برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، وفيما يلي نرصد حديث الفنانات عن الانفصال والطلاق.

هنا الزاهد

قالت هنا الزاهد، في برنامج "صاحبة السعادة"، إنها من الشخصيات التي تحب الاستقرار، وكانت تحلم بأن تستمر مع شريك حياتها مدى الحياة، لذلك لم يكن الانفصال سهل أبدًا عليها.

علقت قائلة: "كان معنديش حاجة اسمها طلاق، وعايزة أكمل لآخر عمري،بس اتعلمت من التجربة دي كتير.. ومنزلتش دمعة بعد الطلاق، وأهم حاجة متبقيش لوحدك خليكي مع عيلتك عشان يعالجوكي ويدوكي الدعم اللازم".

وأكدت أنها تعلمت الكثير من تلك التجربة الصعبة، وتخطتها سريعًا لأن لطف الله بها كان حاضرًا حيث مهد لها الانفصال قبل وقوعه بثمانية أشهر.


ياسمين عبدالعزيز

أما الفنانة ياسمين عبدالعزيز، في نفس البرنامج، بكت تأثرًا بانفصالها عن الفنان أحمد العوضي، وأكدت أنهما لا يزالان يحبان بعضهما.

قالت "عبدالعزيز": "أنا مش بحبه أنا بعشقه، اكتشفت معاه إني محبتش قبل كده، وحسيت أنه أكبر حب في حياتي، هو الحب الحقيقي، بس في حاجات كده بتبقى بتاعت ربنا، عملت استخارة وعمرة، وهي دي إرادته.. وفي ناس مؤذية مكانتش حبانا مع بعض".


أصالة

وسابقًا وقبل زواجها من فائق الحسن، كان تأثير انفصال أصالة من زوجها طارق العريان كبيرًا عليها ووصفته في برنامج "سهرانين" مع الفنان أمير كرارة بأنه أشبه برصاصة اخترقت روحها.

وقالت أصالة وقتئذ: "عندي أصدقائي ودكاترتي، أفضفض لهم أحزاني، الألم مثل الرصاصة والخناجر، في كتير ناس بتموت روحهم بسببه، عرفت بعد الانفصال شو يعني "عنده غصة في الروح"، وكنت محتاجة لأي نوع من الفضفضة، عشان أخف، وأخي أنس كان حائط المبكى لي".


بسمة بوسيل

أما الفنانة المغربية بسمة بوسيل، فكان قرار انفصالها عن الفنان تامر حسني صعب للغاية، لإيمانها بأبدية العلاقات الزوجية، وتعلقها الشديد بالأشخاص، إلا أنهما حافظا على علاقتهما سويًا.

وعن الانفصال قالت "بوسيل" خلال حلولها ضيفة على برنامج "عالمسرح": "الانفصال كان صعب، وكانت تروما بالنسبالي، لأن ثقافتنا في المغرب إن الطلاق ده مصيبة، مع إن الطلاق ممكن يكون إنعاش للعلاقة.. في الأول كنت بشتكي وأعيط ليه يا رب كده؟ بس بدأت أقرب أكتر من ربنا وبجري كل شوية على الكعبة، بعدين فهمت إن المشكلة فيا أنا اللي بتعلق بالناس أوي، وبقيت متصالحة أوي مع نفسي".


بلقيس

والفنانة الخليجية بلقيس فتحي، تحدثت أيضًا عن قرارها خلع زوجها في المحكمة، بأنه أمر لم يعتمده المجتمع العربي، ويرونه قسوة ولكن الأمر ليس كذلك، فاختلفت معه على طريقة الطلاق، ولجأت للمحكمة لأنها كانت تريد إتمام الانفصال.

وعلقت قائلة، في برنامج "معكم منى الشاذلي": "متعايشة مع حياتي ومبسوطة، وهو كذلك، ونحن الاثنان لم نتفق على صيغة انفصال محددة، فقررت الخلع في المحكمة، لكن متفقين على أن بينا طفل، الطلاق مش حلو، لأنك بتبقي في استقرار نفسي وعاطفي بيروح، فمبحبش أتكلم عن التفاصيل دي عشان الطفل، وده قمة الرقي، الانفصال بمعروف، وتسريح بإحسان".