عمر المصري: الـ"دارك ويب" متاح بشكل معين للأطفال والشباب

قال عمر المصري، خبير تكنولوجي، إن الإدمان الرقمي يؤدي لمخاطر وكوارث وآثار سلبية كبيرة على حياتنا مثل تزييف الصور وابتزاز أصحابها، مؤكدا أن الإدمان الرقمي يضر الأجيال القادمة، لأننا لا نستطيع التحكم في طريقة استخدام الطفل أو الشاب لوسائل التواصل الاجتماعي.

أضاف "المصري" أن يجب نشر الوعي حول كيفية استخدام كل أنواع التكنولوجيا بشكل عام، وبطريقة آمنة خاصة الألعاب الإلكترونية، التي أدت إلى انتحار بعض الأطفال والشباب.

أوضح أنه قد انتشرت مؤخرا بعض المواقع التي يطلق عليها الـ"دارك ويب" أو "الانترنت المظلم"، وفيه يتم تبادل المعلومات بين تجار المخدرات وتجارة الأعضاء وكافة المعاملات غير الأخلاقية والخارجة عن القوانين، وهذه المواقع متاحة بشكل معين للأطفال والشباب، مشددا على أهمية توعية أبنائنا بمخاطر استخدام التكنولوجيا الحديثة والحافظ على سرية بياناتهم الموجودة على أجهزة هواتفهم المحمولة.

أكد "المصري" أن الذكاء الاصطناعى ينتشر بسرعة كبيرة ويستخدم حاليا في جميع المجالات، ومصر تتعامل به في مجالات الطب والصناعة والتعليم وريادة الأعمال وهو المستقبل في جميع الوظائف.

تابع: "أؤكد على أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات في توصيل التكنولوجيا للطلبة في جميع المراحل وتأهيلهم للمستقبل من خلال التعليم الرقمي"، مشيدا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تعليم أبنائنا البرمجة ودخولهم الجامعات التكنولوجيا والتى تمثل المستقبل.

نرشح لك: ينشر فيديوهات قتل وتعذيب.. ما قصة سفاح القطط أبو نوح؟