إطلاق الصور الأولى من فيلم "ضي"

كشفت الشركة المنتجة، عن الصور الأولى للفيلم السينمائي "ضي"، الذي من المنتظر عرضه قريبا، الفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي، والذي يحكي قصة مراهق ألبينو "عدو الشمس" مصري نوبي، حيث يخوض رحلة لا تخلو من السحر والجمال مع عائلته عبر محافظات مصر.

استغرق الإعداد للفيلم وتصويره نحو 4 سنوات، وجرى تصويره برؤية مدير التصوير عبد السلام موسى في نحو 50 موقعا مختلفا في مختلف محافظات مصر، وهو ما جعل رحلة تصوير العمل شاقة ومرهقة.


فيلم "ضي" من بطولة مراهق تم اختياره من اختبارات شملت أكثر من 100 وجه جديد، وهو بدر محمد، بجانب الفنانة السعودية آسيل عمران، والفنانة السودانية إسلام مبارك، والفنانة المصرية حنين سعيد، بالإضافة إلى ظهور خاص لعدد كبير من النجوم في أدوار مميزة يسعى صناع العمل للكشف عنها في حينها.

ويشمل فريق العمل خلف الكاميرا المنتج الفني خالد آدم، المشرف على الإنتاج محمود متولي، مصممة الملابس مونيا فتح الباب، إشراف فني علي حسام علي، تعاون فني وديكور لميس سليمان، مهندس الصوت يوسف الميهي، مصمم شريط الصوت أحمد صبور.


ويعكف المخرج كريم الشناوي على أعمال المونتاج مع المونتير باهر رشيد، والمكساج الخاصة بالفيلم الذي يضم عدد من الأغنيات والمفاجآت.

الفيلم من إنتاج شركات بلو برنت، سينرجي، فيلم سكوير، أفلام مصر العالمية، ريد ستار، بالإضافة إلى سيني ويفز، بينما تتولى شركة أورينت توزيعه خارجيا.