بعد غرق لاعب.. إجراءات صارمة من الاتحاد المصري للكانوي والكياك

أصدر الاتحاد المصري للكانوي والكياك عدة إجراءات لحين انتهاء التحقيقات في واقعة غرق محمد عمرو مصطفى لاعب ناظي الكهرباء.

وجاء في البيان: "في ضوء التوجيه الصادر من وزارة الشباب والرياضة بشأن مراجعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالأمن والسلامة والمتضمنة بالأكواد الصحية الصادرة من الوزارة فيما يتعلق بواقعة غرق اللاعب محمد عمرو خلال تدريباته بالأمس".

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكانوي والكياك اتخاذ الإجراءات التالية لحين انتهاء كافة التحقيقات الخاصة بضوابط الأمن والسلامة:

أولا: إيقاف العمل بالمرسى النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء.

ثانياً: إيقاف نشاط الكانوي والكياك بنادي الكهرباء

ثالثاً: إيقاف المدرب ومساعده عن العمل.

رابعاً: تشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم لإجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية على أن تبدأ عملها من اليوم.

وسيتم الإعلان تباعاً بأية مستجدات تتعلق بالواقعة

كانت قوات الإنقاذ النهري بالقاهرة، اليوم الأحد، قد عثرت على جثمان لاعب نادي الكهرباء، محمد عمرو مصطفى، الذي سقط من قارب في نهر النيل بالزمالك.

من ناحية أخرى، وتباشر نيابة قصر النيل الجزئية، اليوم، التحقيق في واقعة سقوط لاعب تجديف، عقب انقلاب قارب واختفاء اللاعب الذي كان على متنه في نهر النيل بمنطقة الزمالك.

فيما قررت النيابة استدعاء شهود العيان، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة؛ لكشف ملابسات الحادث.

كان الاتحاد المصري للكانوي والكياك أصدر بيانًا حول الواقعة، ذكر فيه أنه: تم إبلاغنا من سامح عبدالعزيز نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي، أمس السبت، عن وقوع حادث انقلاب قارب كانوي باللاعب محمد عمرو مصطفى مواليد ۲۰۰۷/۱/۲۸ لاعب نادي الكهرباء الرياضي، ورقم قيده بالاتحاد ۲۱۷۹، وذلك أثناء التدريب بالنادي وتحت إشراف الجهاز الفني بالنادي أمام النادي الكائن بشارع أبو الفدا بالزمالك، مما ترتب عليه فقد اللاعب إلى الآن، وتم العثور على القارب والمجداف.

نرشح لك: انقلاب القارب.. تفاصيل فقدان لاعب نادي الكهرباء لرياضة كانوي