عمل في رئاسة الجمهورية.. معلومات عن الفنان الراحل أحمد فرحات

توفي الفنان أحمد فرحات بعد إصابته بجلطة ومعاناة مع المرض نقل على إثرها إلى المستشفى قبل أيام.

تدهور الحالة الصحية لـ أحمد فرحات

وكان أحمد فرحات قد أصيب مؤخراً بجلطة في المخ، حيث شعر بتعب مفاجئ، فتم نقله إلى المستشفى، وأجروا بعض الفحوصات الطبية، ليتضح إصابته بجلطة في المخ. وأثرت الجلطة في نصف جسده، بجانب تأثيرها في النطق بشكل ملحوظ.

عمل أحمد فرحات في رئاسة الجمهورية

ولد الفنان أحمد فرحات في محافظة القاهرة عام 1950 ألتحق بالمعهد العالي الصناعي وتخصث في مجال الاتصالات وكان يعمل مهندسًا في رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك لمدة 30 عاماً.

تزوج أحمد فرحات 3 مرات وزوجته الأخيرة تدعى فوزية، وحصل على وسام الاستحقاق والشرف من وزارة الشباب والرياضة، وخاض تجربة الإنتاج في الأفلام لمدة قصيرة.

بداية أحمد فرحات في مجال الفن

كانت بدايته الفنية عندما رشحه المخرج صلاح أبو سيف وهو طفل لأداء دور طفل يتيم في فيلم "مجرم في إجازة" والذي عرض عام 1958، وأول أجر حصل عليه كان 10 جنيهات.

أشهر أعمال أحمد فرحات

ويعرف أحمد فرحات بأشهر طفل في السينما المصرية، حيث شارك في عدة أفلام خلال طفولته مع أبرز نجوم السينما المصرية بنهاية فترة الخمسينات، منها فيلم «مجرم في إجازة» عام 1958 للمخرج صلاح أبوسيف، وفيلم «سلطان» بطولة الفنان فريد شوقي، فيلم «سر طاقية الإخفاء» عام 1959 مع الفنان الراحل عبدالمنعم إبراهيم، «إشاعة حب» عام 1960 بطولة الفنان الراحل عمر الشريف، وفيلم «إسماعيل يس في السجن»، و«معبودة الجماهير».

نرشح لك: الموت يغيّب الفنان أحمد فرحات