بعد توبيخها من المحافظ.. وزير الصحة يستقبل طبيبة مستشفى المراغة وأسرتها

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدكتورة سمر أنور، التي تعمل طبيبة في مستشفى المراغة المركزي وأسرتها، تقديرا لأهمية دور الأطباء في منظومة الصحية.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، على تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، والعمل على توفير كافة السبل التي تكفل لهم أداء مهام عملهم على الوجه الأكمل، وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام

واختتم حديثه بالتأكيد على أن مكتبه مفتوح لجميع أبناءه من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

نرشح لك: الطيران تنفي سقوط طائرة مصرية ومصرع ركابها

في سياق آخر، رد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، على واقعة توبيخه لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي، موضحًا أنه تلقى شكاوى من المواطنين لهذا ذهب لتفقد المستشفى.

قال "سراج" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد يحيى والإعلامية رنا عرفة في برنامج "القاهرة اليوم" المُذاع عبر شاشة "ألفا اليوم"، إن مروره على مستشفى المراغة كان بناءً على طلبات المواطنين وشكاواهم من عدم تلقيهم الرعاية اللازمة، وإنه عندما ذهب وجدت مستوى من الخدمة الصحية لا يليق بالمواطن.

تابع أنه وجد مواطن بالمستشفى يستغيث به من أجل الكشف على طفليه حيث كانا يُعانيا من حالة إسهال شديدة وصلت إلى الجفاف، موضحًا: "لقيت مواطن بيستغيث بالمحافظ وبيقولي أنت جيت لي من السما لأن الدكتورة مش راضية تكشف".

أضاف أنه عندما سأل الطبيبة عن سبب رفضها أخبرته أنها تريد تذكرة الكشف، لافتًا إلى أنها طبيبة شابة حديثة العهد بالخدمة ومنضبطة وملتزمة لكنها تفتقر إلى الممارسة مع هذه الحالات، وأنه اتضح فيما بعد عندما استضافها في مكتبه أنها قامت بالكشف على الطفلين بالفعل وطلبت من والدهم تذكرة من أجل المحاليل والحجز بالمستشفى، مُضيفًا أنه لم يجد مدير مستشفى المراغة عند ذهابه لتفقدها، لهذا تمت إقالته.

أشار إلى مروره على مستشفى التأمين الصحي بسوهاج، وتلقى حينها العديد من شكاوى الأطباء وكذلك المواطنين ولكنه لم ينفعل مثل ما فعل في مستشفى المراغة لأنه وجد الأطباء يفعلون أقصى فيما وسعهم من أجل مصلحة المواطن دون أي تقصير، لافتًا إلى احترامه الكامل إلى الأطباء وجميع العاملين في المنظومة الطبية