تفاصيل إطلاق برنامج مسابقات لتلاوة القرآن الكريم في مصر

كشف أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل إطلاق أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم، في كافة محافظات جمهورية مصر العربية. مشيرا إلى أن الوزير أسامة الأزهري وجه بتسخير كل إمكانيات الوزارة للعمل على المشروع.

تابع "فايق" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "اليوم" على قناة "dmc": "فكرة البرنامج تعتبر حلم للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولاقت قبولا وتشجيعا كبيرا من الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف". مؤكداً على توجيه "الأزهري" بتوفير كافة جهود الوزارة لخدمة المشروع.

أردف: "مصر بلد كبيرة، وهي بلد التلاوة، اللي خرج منها أعذب الأصوات، وأعتقد بلد فيها أكتر من 100 مليون مواطن، قادرة تطلع الشيخ عبد الباسط تاني، والشيخ الحصري تني، والشيخ رفعت تاني، والشيخ محمود علي البنا تاني".

استكمل: نحن نمتلك قامات كبيرة جدا، والاستثمار والدعم للمواهب هو جزء من استراتيجية الدولة ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي بناء الإنسان.

وعن آلية العمل والاشتراك في تلك المسابقة، قال "فايق": سيتم عمل لجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف، لتكون لجنة علمية لتحديد معايير الانضمام للمسابقة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتحول ذلك الحدث لبرنامج تلفزيوني، يقدر من خلاله الجمهور المصري والعربي متابعته.

أوضح أنه من المقرر أن يكون التقديم عبر موقع إلكتروني، وستكون التصفية في كافة المحافظات المصرية، كل محافظة على حدى، وفي مختلف المراحل، حتى نصل لنخبة النخبة لنبدأ بهم البرنامج. لافتا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن شروط التقديم لتلك المسابقة، وسيتاح لكل الفئات العمرية المشاركة، لأن ذلك حق لدعم الموهبة العذبة في التلاوة.

أما عن المسابقات الخاصة بالوافدين، رد "فايق": "على حد علمي، فإن الأزهر يقيمون مسابقة دولية للوافدين من الخارج والدارسين به، لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، لأنها تكون لكل الجنسيات، حتى إنه يأتي إليها متسابقين من خارج مصر للمشاركة بها.. وهناك أكثر من محافظة وجهة يقومون بذلك، على ما أظن محافظة بورسعيد، ووزارة الأوقاف، وغيرهم".

نرشح لك: الأزهر عن حفلات التخرج: لا تكافئ فضل الله بمعصية