تعليق لافتة "عاش هنا" على منزل طلعت زكريا بالإسكندرية

احتفى عمر نجل الفنان الراحل طلعت زكريا، بتعليق مبادرة "عاش هنا" لافتة على منزل والده في مدينة الإسكندرية، المنزل الذي تربى فيه طفلًا وعاش فيه مع أسرته.

وكتب "طلعت" عبر حسابه على "فيس بوك": "لفتة جميلة جدًا من وزارة الثقافة، في مسقط رأسه وبيت جدتي، ادعوله أمانة ربنا يرحمك يا صاحبي".

وعلى الموقع الرسمي للمبادرة، تم تدوين عنوان الفنان الراحل وهو:"4 شارع مسجد حجاج - محرم بك - الإسكندرية".

"عاش هنا" الذي بدأ العمل عليه منذ سنوات، وانطلق العام الماضي برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، يهدف إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب والموسيقيون والشعراء وأهم الفنانين التشكيلين والشخصيات التاريخية التي أسهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

وهذا المشروع يتم بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الفنية، ويتم الاستعانة بالمهتمين بتوثيق التراث الثقافي والفني في مصر لتدقيق المعلومات والبيانات التي يتم تجميعها، ويتم تفعيل هذا المشروع بوضع لافتة على المبنى تبين اسم الفنان الذي سكن بالمبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعماله وتاريخه الفني محملة على تطبيق الـ QR والذي يمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة، مما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني المهمة على مستوى الجمهورية.

نرشح لك: في ذكرى وفاته.. 5 قصص حب في حياة فاروق الفيشاوي