بسبب تعدد الزوجات.. أحمد كريمة لـ ياسمين الخطيب: "مش هسمحلك تعبثي في الإسلام"

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن تعدد الزوجات لا ينفرد به الإسلام، مشيرًا إلى أنه موجود في الشرائع الأخرى.

أضاف "كريمة" في حواره مع الإعلامية ياسمين الخطاب في برنامج "شاي بالياسمين" المُذاع عبر قناة "النهار"، أن تعدد الزوجات مباح وليس واجبا ولا سنة، وليس حرامًا أو مكروهًا.

‎تابع أن من يجرؤ على القرآن في سورة النساء ويستطيع إلغاء الآية التي تنص على: "فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ"، سيكون مرتدًا وخارجًا عن الإسلام.

‎ورفض "كريمة" ادعاء "الخطيب" بأن كثيرًا من العلماء قالوا إن تعدد الزوجات يكون في حالات معينة فقط مثل المرض، موضحًا أن هذا كلام مُبهم وخطأ، مستنكرا: "مين اللي شرع؟ مش الله؟ هتردي الحكم على الله؟".

‎أكمل: "بدل ما أنتوا شاغلين نفسكم بالتعدد، شوفوا المرأة المعيلة في القرى والصعيد ومش لاقية تاكل، ما تشوفوا الأول المرأة المظلومة دي اللي مش قادرة تعيش، أنتوا بتتركوا القضايا الرئيسية.. أنا مش هسمح لك تعبثي في الإسلام".

أضاف: "الذي أباح التعدد هو الله سبحانه وتعالى، هذا ديننا من أراده فعلى الرحب والسعة، ومن أراد أن يعبث في الدين، يمشي بعيد عن الإسلام".

نرشح لك: مصطفى حسني: مفيش حاجة اسمها حب غير مشروط