يسرا اللوزي: الفنان مثل المقامر.. وكنت متوترة من خالد النبوي في "سراب"

تحدثت الفنانة يسرا اللوزي عن شخصيتها في مسلسل "سراب"، مشيرة إلى أن ما جذبها في البداية هو السيناريو.

قالت "اللوزي" خلال تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إن تعامل المخرج أحمد خالد وتقديره للظروف التي مرت بها خلال فترة التحضير للعمل جعلها تحب العمل وتقرر استكماله، حيث إن والدتها كانت تعاني من أزمة صحية ونُقلت على إثرها للمستشفى مما أدى إلى تأجيل التحضيرات كثيراً، ولكن المخرج قدّر كل ذلك، مؤكدة على ضرورة أن يتعامل المخرج مع الفنان على أساس أنه إنسان وليس آلة لأن الكثير من المخرجين ينسون فكرة أن الفنان إنسان.

تفاصيل شخصية يسرا اللوزي في "سراب"

وعن شخصيتها في "سراب" فقالت يسرا اللوزي، إنها تلعب دور "ملك" وهي دكتورة باطنة ولديها طفل اسمه "زين"، وزوجها "طارق" الذي يقوم بدوره الفنان خالد النبوي، موضحة أن المسلسل سيبدأ بحادثة يقلب حياتهم رأساً على عقب، مما يجعل الأبطال طوال الحلقات يسعون لحل لغز ما حدث، وشخصيتها لن تخرجها من الدور السودوي الذي قامت به في مسلسل "صلة رحم".


أضافت أن ما نال إعجابها في العمل أيضاً هو أنه بطولة جماعية وليست فردية مطلقة، ولا توجد شخصية ثانوية فكل حلقة تُروى الحكاية من وجهة نظر بطل مختلف.


أوضحت أنها لم تشاهد النسخة الأصلية من العمل حتى لا تقارن بين العملين، ولكنها ستشاهده بعد إنتهاء التصوير.

وعن رأيها في اسم العمل في نسخته العربية فقالت يسرا اللوزي إنه كان يحمل في البداية اسم "حالة إنكار" من ثم تغير وأصبح "سراب"، مشيرة إلى أنها أحبت للاسم الأول أكثر، لكن صناع العمل رأوا أن "سراب" الأنسب.

أشارت إلى أن هناك فجوة في العمل الأصلي وسعى فريق عمل النسخة العربية إلى أن يجاوبوا على أسئلة ظلت معلقة من جانب الجمهور.

أكدت "يسرا" على أنه لا يوجد ضمان لنجاح العمل أو الأعمال عموما، مشيرة إلى أنه من الممكن أن ينجح العمل الأصلي والنسخة المعربة تفشل والعكس صحيح، مشبهة مهنة التمثيل بلاعب القمار بسبب عدم وجود شيء مضمون بها.


يسرا اللوزي وأزمة السيناريو

أما عن أزمة السيناريو في الوسط الفني فأكدت على أنها تعمل منذ 21 عاما وطوال الوقت تسمع عن وجود أعمال مكتوبة ولم يتم إنتاجها ولكنها تتساءل حول السبب في ذلك.


وعن كواليس التعاون مع خالد النبوي فقالت إنها في البداية كانت تشعر بالتوتر، رغم أنها شاركته من قبل في عمل إذاعي ولكن "سراب" هو عملهما المصور الأول سوياً، ولكنها أكدت على أنها بعد أن قابلته أصبحا صديقان، كما أنهما فهما شخصيات العمل وأضافوا لها بالرجوع بالتأكيد للمخرج، أما العمل مع الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود فأكدت على أنه ممتع كثيرا فشخصياتهما أصدقاء وتجمعهما مشاهد متعددة.

وعن إمكانية عمل جزء ثاني من "سراب" فقالت إن العمل إذا نال إعجاب المشاهد وهناك فرصة لعمل جزء ثاني منه فسترحب بالفكرة كثيرا، ولكنها ترى أن هناك أعمال من الأفضل ألا يكون لها جزء ثاني، فالسيناريو هو الذي يحكم في ذلك كما أنه المتحكم الرئيسي في عدد الحلقات، فهناك سيناريو يستحق أن يكون 60 حلقة وهناك سيناريو من الأفضل له أن يكون 15 حلقة.

تفاصيل مسلسل "سراب"

يتكون مسلسل "سراب" من 10 حلقات، وهو مأخوذ عن مسلسل "Seven Types of Ambiguity"، ويضم عدد كبير من الفنانين منهم الفنان خالد النبوي، والفنانة يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني ومن إخراج أحمد خالد، وتأليف هشام هلال، وإشراف عام محمود دسوقي، وإنتاج سالي والي وهو أحدث عمل عربي لمنصة TOD، ومن المقرر أن يعرض في سبتمبر المقبل.



نرشح لك: عن اختيار الدور والتمثيل مع زوجها.. دياموند أبو عبود تروي تفاصيل "سراب"