أثار الجدل قبل عرضه.. أبرز المعلومات عن فيلم "الملحد"

تستقبل دور العرض السينمائية المصرية، فيلم "الملحد" بطولة الفنان أحمد حاتم، في 14 أغسطس المقبل، بعد 3 سنوات من إعلان بدء تصويره، وسلسلة طويلة من التأجيلات.

وأثار فيلم "الملحد" حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عن بدء تصويره، لأسباب عدة، وفيما يلي أبرز المعلومات عن الفيلم:

* بدأ تصوير الفيلم منذ نحو 3 سنوات، تحديدا يوم 8 سبتمبر 2021.

* سيتم عرض فيلم "الملحد" يوم 14 أغسطس 2024.

* الفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وتارا عماد وشيرين رضا وصابرين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

* تدور أحداث فيلم "الملحد" حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

* سبق وأن صرح المخرج محمد العدل في حواره ببرنامج "الراديو بيضحك"، بإن حالة الجدل الذي أحدثها الفيلم قبل عرضه، جاءت من اسم الفيلم وتناوله لنقطة شائكة، بالإضافة إلى أن مؤلفه إبراهيم عيسى، موضحا أن هذا الفيلم هو أجرأ فيلم عربي منذ 100 عام.

* في يناير الماضي أعلن الإعلامي إبراهيم عيسى عن حصول الفيلم على ترخيص الرقابة، تمهيدا لعرضه بدور العرض السينمائية.

* حصل الفيلم على تصنيف عمري للكبار فقط +16

* هو الفيلم الرابع للكاتب والصحفي إبراهيم عيسى بعد فيلم "مولانا" 2017، و"الضيف" 2019، و"صاحب المقام" 2020.

* خلال البرومو ظهر الفنان محمود حميدة بدور شيخ يدعى "حافظ"، يرغب في إقامة "جلسه استتابة" لنجله "أحمد حاتم"، بعد رغبته في الاتجاه لـ"الإلحاد"، من أجل قتله إذا لم يعود عن ذلك، ولكن ترفض والدته ذلك، ويخضون العديد من الصراعات فيما بينهم.

* قالت "صابرين"، في حوارها مع "ET بالعربي"، إنها غير متخوفة من دورها، لإيمانها بالفكرة التي يقدمها، وهي عبارة عن إصلاح وتوعية للخطاب الديني.

* فيما قالت شيرين رضا في لقائها مع “it’s show time”، إن الهدف من الفيلم هو رؤية أفكار أخرى عن الإلحاد والبحث عنها وليس تسويقا له.

* كان الفنان الراحل مصطفى درويش، انسحب من الفيلم بعد تصوير مشاهده لمدة 4 أيام، وذلك لرفضه بعض آراء الكاتب إبراهيم عيسى فيما يتعلق بالأمور الدينية، مضيفا: "واضح إن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون ايه.. وأسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هكمل في القرف ده، ملحوظة فيلم الملحد قصة مافيهاش أي حاجة تشجيع على الإلحاد علشان بس احترام لصناع العمل وأبطاله".

* وأكد المنتج جمال العدل أنه غضب من مصطفى درويش بعدما انسحب من فيلم الملحد، واصفا تصرفه بـ "تزيد لا معنى له": "ميصحش يعمل كده على الملأ، حتى لو عنده رأي عيب يعلنه كده.. اللي عمله مزايدة وحاجة تخص التريند والسوشيال ميديا وهو موقف سخيف ومالوش لازمة”.

نرشح لك: شاهد.. البرومو الرسمي لـ فيلم "الملحد"