بعد انتقادات أغنيتها "كارت محروق".. من هي الفنانة أميرة أديب؟

تصدر اسم الفنانة الصاعدة أميرة أديب تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، عقب طرحها فيديو كليب أغنيتها الأولى "كارت محروق"، عبر منصة "يوتيوب"، حيث تعرضت لانتقادات عديدة بسبب ملابسها ورقصها في الأغنية.

من هي أميرة أديب؟

وُلدت أميرة أديب في محافظة القاهرة في 21 من يوليو لعام 1999، ودرست تمثيل وإخراج في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

نرشح لك: نجل عمرو أديب عن أميرة أديب: شعبيتها تلف عليتنا في سيجارة!

نشأت أميرة في عائلة فنية من جهة الأب والأم، فوالدها هو المخرج عادل أديب ووالدتها هي الفنانة منال سلامة، وخالها الفنان شريف سلامة وزوجته الفنانة داليا مصطفى، وعمها الإعلامي عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي، وعمها الثاني الإعلامي عماد أديب وزوجته الحالية الفنانة مروة حسين وزوجته السابقة الإعلامية هالة سرحان، وهي حفيدة الكاتب عبد الحي أديب من جهة الأب، وجدها من جهة الأم المخرج المسرحي سلامة حسن.


مسيرة أميرة أديب

قدمت أميرة أديب حتى الآن 5 أعمال، اشتركت خلالها مع المخرج هاني كمال في عملين، ومع والدها عادل أديب في عمل منهم، وبدأت في عام 2021، من خلال المشاركة في:

(1) مسلسل "ولاد ناس" من بطولة: صبري فواز - رانيا فريد شوقي - أحمد وفيق، للمخرج هاني كمال.


(2) مسلسل "نقل عام" من بطولة: محمود حميدة - سوسن بدر - أحمد بدير، للمخرج عادل أديب.


(3) مسلسل "مين قال" في الموسم الرمضاني لسنة 2022، من بطولة جمال سليمان - نادين - أحمد داش، للمخرجة نادين خان.


(4) مسلسل "تحقيق" عبر منصة Watch IT، من بطولة: أحمد مالك، خالد أنور - تار عماد - علي قاسم، للمخرج محمد فتحي.

(5) مسلسل "وبينا ميعاد" في جزئه الثاني، بطولة كلاً من: صبري فواز - شيرين رضا - مدحت صالح - بسمة - وفاء صادق، للمخرج هاني كامل.


نشاطها على مواقع التواصل

بالتزامن مع دخولها مجال التمثيل حرصت أميرة أديب على التفاعل بشكل مكثف عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تشارك يومياتها مع المتابعين، سواء في تقديم أفكار للملابس والموضة أو المكياج.

وتمتلك عبر حسابها على منصة "تيك توك" 2.4 مليون متابع، وعبر منصة "إنستجرام" لديها 1.2 مليون متابع، ولكنها قامت بحذف جميع منشوراتها مؤخراً، بالتزامن مع طرح أغنيتها "كارت محروق".