رئيس اتحاد الملاكمة عن أزمة يمنى عياد: أنا المسئول

تحدث عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة، عن أزمة استبعاد يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة منافسات وزن 54 كجم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لعدم اجتياز الميزان فى انطلاق منافسات رياضة الملاكمة.

قال "غنيم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في حلقة اليوم السبت من برنامج "مع خيري" المذاع عبر شاشة "المحور"، إن وزن يمنى عياد كان أمس 54 كيلو جرام، ولكنها مرضت وحدث لها بعض التغيرات الفسيولوجية، وذلك لأن مدربها عندما قام بوزنها صباح اليوم وجد أن وزنها زاد نحو 700 كيلو جرام.

نرشح لك: رامي رضوان: حفل افتتاح أولمبياد باريس "قمة الانحطاط"

تابع أن يتم استبعاد اللاعبين من المنافسة، عند زيادة وزنهم عن الحد المطلوب حتى وإن كان جرام واحد، مهما كان السبب، مضيفا إنه والمدير الفني والمدرب كانوا يتابعون الاعبة، وسجلت وزن 54 كيلو جرام، في تمام الساعة 12:11 دقيقة منتصف ليل أمس.

أشار إلى أنهم تركوها في غرفتها، ومن المفترض أن بعد ذهابها للنوم تخسر نحو 200 أو 300 جرام من وزنها، لأن معدل حرق الإنسان يزداد خلال نومه.

أوضح أن اللاعبة تبلغ من العمر 16 عاما، مضيفا: "إحنا مش عايزين ندبح البنت.. وأنا المسئول لإني شايف بعيني الميزان 54 كيلو الساعة 12:11 دقيقة مساء، وكانت هتوزن الصبح الساعة 6.. وبعدين دي بنت مش هندخل معاها الأوضة هي بتلبس هدوم خفيفة ومجبتش صورتها لكن صورة قراءة الميزان بس".

أكد أنه سيتحدث مع اللاعبة كوالدها، لمعرفة كواليس ما حدث، مضيفا: "البنت صغيرة وأول مرة تشارك.. وهي بطلة واعدة ومنتظرها مستقبل كبير".