نجلاء بدر محامية جنايات في "سراب".. وتؤكد: زوجي أول ناقد لي

تحدثت الفنانة نجلاء بدر، عن دورها في مسلسل "سراب"، مشيرة إلى أن الذي دفعها للموافقة على العمل هو قوة السيناريو، خاصة وأنها تبحث عن أفكار جديدة وقضايا هامة، بالإضافة إلى أنها كانت تتمنى العمل مع المنتجة سالي والي، والمشاركة في عمل يُعرض عبر "TOD"، وذلك لأنها تتابع المنصة الرياضية بشدة.

أضافت "نجلاء" خلال تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، أن شخصيتها "علا" هي محامية جنايات وأم، موضحة أنها طلبت الجلوس مع محاميات جنايات أثناء تحضيرها للشخصية حتى تتعرف على كل ما تريد معرفته عن الدور وكيف ستؤديه.

أكدت على أن المحاميات الجنايات قليلات، حيث إنه من الصعب الوثوق في امرأة لتحل قضايا صعبة مثل المؤبد والإعدام، مكملة: "مفيش حد بيبقى داخل على إعدام هيروح لست، فاكتشفت إن قليلين أوي المحاميات الجنايات في مصر، وشفت مرافعات لمحاميين ومحاميات".

أشارت إلى أن جزء كبير من المحاماة يعتمد على التمثيل، حيث إن المحامي يعتمد على الخطابة وإقناع القضاة للوصول لبراءة المتهم، مؤكدة على أنها تسعى دائما للخروج من منطقة الراحة في الفن، ولكن المنتجين يعيدونها إليها مرة أخرى.

وعن سؤال هل شاهدت العمل في نسخته الأجنبية التي تأتي بعنوان "Seven Types of Ambiguity"، فأكدت على أنها رفضت المشاهدة، حيث إن العمل هو دراما مصرية مأخوذ فكرته فقط من عمل أجنبي، والعمل الأجنبي يبتعد عن المشاهد المصري لأنهم في النسخة المصرية لا يقوموا بتقليد النسخة الأصلية.

أضافت أن كل ممثل لديه طاقات كثيرة لم تُستغل بعد لأسباب حصره في أدوار مشابهة أو قام بها من قبل، فالكثير من المنتجين يرون أن الممثل قام بالإبداع في دور معين، فيطلبونه في مثله مرة أخرى، وهذا خطأ يُرتكب في حق الفنان.

نجلاء بدر تكشف أصعب ما واجهها أثناء التحضير لسراب

أوضحت أن أصعب ما واجهها أثناء التصوير هو درجة الحرارة العالية، خاصة وأن المحامية ترتدي دائماً "بدل"، وأكثر ما تفكر فيه "نجلاء" بعد التصوير هو هل قامت بأداء الشخصية بطريقة صحيحة أم لا؟ مؤكدة على أن الممثل هو أكبر ناقد لنفسه، لذلك لا تُفضل أن تشاهد نفسها بعد تمثيل المشهد لأنها إن لم يعجبها ما قدمته فلن تستطع استكمال المشاهد الأخرى.

أشارت إلى أن زوجها هو أقرب ناقد لها وذلك لأنه حاد في النقد، بينما الجمهور يغفر الأخطاء للفنان، مكملة: "جوزي شوية غلس، بيسألني داخلة على شخصية إيه عشان يعرف هيتعامل معايا إزاي، من تأثري بالشخصية كلمته باللغة العربية وحيثيات لقيته بيقولي هو فيه إيه؟!".


رأي نجلاء بدر في تأثر الفنان بالشخصية

وعن مدى تأثر الممثل بالشخصية فأكدت على أن الممثل يتأثر بالشخصية كثيراً والشخصيات الحقيقية تتشتت مع الوقت لأن الفنان ما هو إلا مخزون شخصيات، طوال الوقت يتجرد من شخصيته الحقيقية ويدخل في شخصية أخرى، ومع تكرار الشخصيات تتشتت شخصية الفنان الحقيقية، مؤكدة على أن الشخصية كلما كانت معقدة، يتأثر بها الممثل بطريقة أكبر.

أوضحت أن محاولات الخروج من الشخصيات تكون مختلفة، وأولها التخلص من ملابسها وعدم وضع طريقة مكياجها، وفي بعض الأحيان عندما يتأثر الممثل بشخصيات لفترة طويلة، تدخل معه في بقية أدواره، موضحة أن أعلى مدة تأثر من الممكن أن تكون شهر ونصف، وإذا لم يستطع الممثل التخلص منها فستظل معه.


تفاصيل مسلسل "سراب"

يتكون مسلسل "سراب" من 10 حلقات فقط، وهو مأخوذ عن مسلسل "Seven Types of Ambiguity"، ويضم عدد كبير من الفنانين منهم الفنان خالد النبوي، الفنانة يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني ومن إخراج أحمد خالد، وتأليف هشام هلال، وإنتاج سالي والي وهو أحدث عمل عربي لمنصة TOD، ومن المقرر أن يعرض في سبتمبر المقبل.



نرشح لك: يسرا اللوزي: الفنان مثل المقامر.. وكنت متوترة من خالد النبوي في "سراب"