كلوب يكشف أسباب اعتزاله التدريب

أعلن يورجن كلوب، المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن قراره بالتوقف عن التدريب، ما اعتبره البعض إعلان اعتزال التدريب نهائيا.

قال كلوب في حديثه خلال اجتماع لاتحاد مدربي كرة القدم الألماني في فورتسبورغ "اعتباراً من اليوم، هذا كل شيء بالنسبة إلي كمدربٍ، لم أقرر التوقّف بناءً على نزوة، بل كان قراراً عاماً، أبحث عن السلام والهدوء، أنا 100% هنا الآن وأستمتع بذلك".

نرشح لك: رابطة الأندية تعلن غرامات مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا

وتابع "لقد حان الوقت للتنحّي جانباً ووضع حدٍّ للأمر برمّته"، مضيفاً أن تقديم استثناءٍ خاصٍ لنادٍ أو بلدٍ "سيكون بمثابة خسارة كبيرة لماء الوجه".

وأشار إلى أنه كان يستمتع بالاعتزال لكنه سيعمل مجدداً في كرة القدم في مرحلةٍ ما.

استكمل "أنا أصغر من ألعب رياضة البادل وأقضي الوقت مع أحفادي".

وأردف "هل سأعود مدرباً مرةً أخرى؟ في الواقع، أستبعد ذلك في الوقت الحالي. دعونا نرى كيف سيبدو الأمر في غضون بضعة أشهر. في الوقت الحالي، ما من شيءٍ على الطريق".

واستطرد: "ربما يمكننا الحديث عن ذلك مرة أخرى في غضون بضعة أشهر. ما زلت أرغب بالعمل في كرة القدم ومساعدة الناس بخبرتي وعلاقاتي. دعونا نرى ما ينتظرني أيضاً. سبق ودربت أفضل الأندية في العالم".


واستقال كلوب من تدريب ليفربول في نهاية موسم 2023-2024 بسبب الإرهاق بعد 23 عاماً في تدريب الأندية.

وارتبط اسمه بالعديد من عروض التدريب، بما في ذلك تدريب منتخب إنجلترا عندما استقال ساوثجيت بعد خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 في برلين.